منتخبنا ضمن المجموعة السادسة في كأس آسيا 2019

أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا 2019 لكرة القدم منتخبنا ضمن المجموعة السادسة بجانب منتخبات اليابان واوزبكستان وتركمانستان، وأجريت القرعة اليوم بمدينة دبي، حيث وزعت المنتخبات الـ 24 على ست مجموعات في الدور الأول للبطولة التي تقام في الإمارات خلال الفترة من الخامس من شهر يناير وحتى الأول من شهر فبراير من العام المقبل.

وحضر القرعة مدرب منتخبنا الوطني الأول الهولندي بيم فيربيك والفاضل مقبول البلوشي مدير المنتخب.

وجاء منتخب أستراليا حامل اللقب في المجموعة الثانية التي ضمت بجانبه سوريا وفلسطين والأردن، وضمت المجموعة الأولى منتخبات الإمارات والبحرين وتايلاند والهند ، أما منتخب كوريا الجنوبية وصيف حامل اللقب فقد جاء ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الصين وقرغيزستان والفلبين، وتلعب إيران في المجموعة الرابعة بمواجهة العراق وفيتنام واليمن.

ويشارك في النهائيات 24 منتخباً سيتم تقسيمها على ست مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.

وستكون هذه النسخة تاريخية من خلال ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 منتخباً تتنافس على الفوز باللقب القاري، وذلك بعد قرار الاتحاد الآسيوي توسيع قاعدة المشاركة.

وجرى توزيع المنتخبات المشاركة على أربعة مستويات بحسب نتائج التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 ، وبحيث ضم كل مستوى ستة منتخبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى