جمعة الكعبي مديرا لإدارة المنتخبات ومدير جديد لـ”رابطة الدوري”

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن تعيين هشام بن سالم العدواني مديرًا لرابطة دوري المحترفين، وذلك ابتداءً من الأول من مايو 2018، وتعيين جمعة بن خميس الكعبي مديرا لإدارة المنتخبات.

ويعد العدواني من الكفاءات الشابة في المجال الإداري حيث سبق له أن شغل منصب أمين السر العام لاتحاد السلة في الفترة من 2009 إلى 2012  ونائبا للرئيس في الفترة من 2012 إلى 2014، كما كان في الفترة نفسها عضوا في مجلس إدارة نادي السويق ورئيسا للجنة الرياضية وفي عام 2014 انتقل للعمل في اللجنة الأولمبية العمانية في مهام مدير التضامن الأولمبي قبل أن يتم تعيينه في اتحاد كرة القدم. ومارس هشام العدواني كرة القدم كلاعب متدرجا في الفئات السنية لنادي السويق ولعب في الفريق الأول بالنادي، كما لعب لموسمين في نادي المصنعة من 2003 إلى 2005، ومثل المنتخب الجامعي في العديد من البطولات الخليجية والعربية، كما عمل في فترة من الفترات مدرباً لنادي السويق فئة الناشئين.

أما جمعة بن خميس الكعبي فهو من الأسماء البارزة إداريا في مجال كرة القدم؛ حيث عمل مديرا للمنتخب الأول في الفترة من 2002 وحتى 2007، وشارك خلالها في أربع دورات لكأس الخليج وفي كأس آسيا مرتين. والكعبي حاصل على دبلوم التدريب من جامعة لايبزج الألمانية عام 1994 وحصل خلال مسيرته على العديد من الدورات التدريبية الآسيوية والعربية والدولية وعمل أيضاً مساعداً لمدرب منتخب الشباب والناشئين في الفترة من 1990 إلى 1998. ولعل المحطة الأبرز له هي مساهمته في حصول منتخب الناشئين على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم للناشئين بالإكوادور عام 1995.

المصدر:الروية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى