بيم فيربيك يتوقع قرعة صعبة لكأس آسيا

يشارك مدرب المنتخب الوطني بيم فيربيك غدا في قرعة نهائيات أمم آسيا التي ستجرى مراسمها غدا ببرج خليفة في دبي التي تستضيفها الإمارات مطلع 2019، وينظم الاتحاد الآسيوي الحفل بالتعاون مع اتحاد الإمارات ومجلس أبوظبي الرياضي.
وتم توجيه الدعوة إلى مشرفي ومدربي المنتخبات المشاركة، ومن المنتظر أن يكون الاحتفال مميزا، حيث يبذل مجلس أبوظبي الرياضي جهودا كبيرة من أجل إبراز الحدث بما يليق به.
ويشارك في البطولة 24 منتخبا بدلا من 16، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي انطلقت في عام 1956.، وقام الاتحاد الآسيوي بتقسيم الـ24 منتخبا المشاركة في البطولة، وهي: الإمارات، قطر، كوريا الجنوبية، تايلاند، السعودية، أستراليا، أوزبكستان، إيران، سوريا، العراق، الصين، فلسطين، عمان، الهند، لبنان، تركمانستان، الأردن، البحرين، فيتنام، قرغيزستان، كوريا الشمالية، الفلبين، اليمن، على 6 مجموعات على غرار يورو 2016.
وكل مجموعة سيتنافس بها 4 فرق بحيث يصعد المتصدر والوصيف منها إلى الدور الثاني مباشرة، ثم يلحق بهذه الفرق المتأهلة أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث في مجموعاتها، ليكتمل بذلك عقد دور الـ16 الذي يكون بداية الأدوار الإقصائية.
سيعمل مدرب المنتخب الوطني الهولندي خلال وجوده ووجود نظرائه مدربي المنتخبات المشاركة على عقد اتفاقات لأداء تجارب ودية ضمن برنامجه الإعدادي للنهائيات.

احتمالات

وتستضيف مدينة دبي الإماراتية مساء غد قرعة نهائيات كأس أمم آسيا 2019 التي ستقام خلال شهر يناير من العام المقبل على خمس مدن إماراتية، وأوقع تصنيف القرعة الذي اعتمد على تصنيف الفيفا الشهري منتخبنا الوطني في المستوى الثالث بجانب قيرغيزستان ولبنان وفلســطين وعمان والهند وفيتنام. أما المستوى الأول فيضم السعودية والإمارات المستضيف وإيران واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية، فيما جاءت منتخبات الصين وسوريا وأوزباكستان والعراق وقطر وتايلاند في المستوى الثاني بينما جاء في المستوى الرابع كل من كوريا الشمالية والفلبين والبحرين والأردن واليمن وتركمانستان.
وخلال تاريخ مشاركاته الثلاث في النهائيات التي بدأت منذ الصين 2004 حتى أستراليا 2015 قد واجه (9) منتخبات في مرحلة المجموعات أكثرها تايلاند 2004 و2009 وأستراليا 2009 و2015.
وتبدو القرعة سانحة لـ4 أخرى أن تقع في مجموعة منتخبنا، حيث سبق أن وقعت في مجموعته مرتين سابقتين وهي: إيران (2004،) العراق (2009) وأستراليا (2009، 2015)، فيما كوريا (2015) واليابان التي أيضا لعبت في مجموعة منتخبنا (2004).
وتبقى 16 منتخبا متأهلا للنهائيات (السعودية – الإمارات – قيرغيزستان – لبنان – فلسطين – الهند – فيتنام – الفلبين – اليمن – سوريا – أوزبكستان – قطر –كوريا الشمالية – البحرين – الأردن – وتركمانستان) لم يسبق لها أن واجهت منتخبنا خلال مرحلة المجموعات إطلاقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى