7مواجهات مثيرة تشعل صراع ترتيب في دوري عمانتل…اليوم

تنطلق اليوم السبت مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري عمانتل، وذلك بإقامة 7 مباريات موزعة على ملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والمجمع الرياضي بصحار والمجمع الرياضي بصلالة وإستاد السيب الرياضي في تحمل الكثير من الشغف الكروي لجماهير السلطنة وبالأخص تلك الجماهير التي تنتمي لفرق تتواجد بدوري عمانتل … إثارة متوقعة وصراع محتدم لا يعترف بل لا يقبل بأنصاف الحلول أيا كانت المسببات … نقاط ثلاث ولا سواها هي التي ستصنع الكثير من علامات الفرح وترسم الابتسامة على وجوه من ينتظرها.

فنجاء×ظفار:

بأي حال عدت يا كلاسيكو؟ هذا هو السؤال المطروح قبل نزال كلاسيكو كرة القدم العمانية الذي يجمع العريقين والغريمين التقليديين فنجاء وظفار مساء اليوم في الساعة الثامنة وخمسين دقيقة في المجمع الرياضي ببوشر في كلاسيكو متجدد وقمة مرتقبة ينتظر أن تعد بكل تفاصيل المشاهدة والإثارة والتشويق، فهل تفي القمة بوعودها؟

وعلى وجه العموم لا يعيش الغريمان الأزليان أفضل حالاتهما هذا الموسم، حيث يحتل فنجاء المركز السادس برصيد 22 نقطة بعدما عانى من ويلات السقطات والنكسات المريرة في الدور الأول بينما يجد حامل اللقب ظفار نفسه في وضعية أشد تعاسة باحتلاله المركز قبل الأخير في الدوري برصيد 16 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن صحار الأخير.
ولم يكن أشد المتشائمين من أنصار ظفار ينتظر هذا السيناريو المفاجئ الذي لم يكن على البال ولا على الخاطر، فالهلع يسيطر على محبي وعشاق القلعة الحمراء، والترقب يحيط بالمصير والمآل في الجولات المقبلة التي تخفي في طياتها غموضا وإبهاما أكبر في ظل أزمة النتائج السلبية التي تحاصر الفريق الذي فشل في الخروج من دوامتها مرات عدة هذا الموسم.

 

النصر×السويق:

يدخل فريقا النصر والسويق إلى ميدان الدوري اليوم بطموحات كبيرة وإرادة قوية بحثا عن الفوز وكسب الثلاثة نقاط في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب الأول بصلالة في السادسة مساء اليوم وسط ترقب كبير من جماهير الفريقين.

يعيش فريق النصر قمة معنوياته عقب حصوله على لقب الكأس الغالية وتحقيق الفوز في الجولة الماضية ويريد مواصلة سعيه وزحفه إلى المركز الثاني والمنافسة على الصدارة في حال سارت الحسابات لصالحه ويقف اليوم في المركز الثالث خلف الشباب.
المهمة بالنسبة للسويق صعبة ولكنه مصمم على الفوز والاستمرار في توسيع النقاط بينه والشباب وأي فريق يفكر في إبعاده عن الصدارة حتى يحافظ على المعنويات ويمضي بخطوات واثقة للحصول على لقب دوري هذا الموسم.

 

صحم×مرباط:

يتعين على صحم أن يكسب نقاط مرباط هذا المساء، وذلك عندما يتواجه الفريقان في تمام الساعة السادسة في المجمع الشبابي بصحار، ويحتل صحم المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة، حيث لا يبتعد عن فرق القاع سوى بفارق نقطتين فقط الأمر الذي يجعل صحم في دائرة الخطر ومهددا بشبح الهبوط، وحتى ينجح في مسعاه بالخروج من دائرة الخطر ومفارقة شبح الهبوط ينبغي على صحم أن يفكر في كيفية تحقيق الفوز على مرباط ووضع الخطط والحلول لتجاوز هذا الفريق العنيد الذي استطاع أن يثبت أنه رقم صعب في بعض الجولات نظير كسبه للنقاط وحده في بعض الانتصارات المستحقة.

من جانبه يدخل مرباط لقاء اليوم وفي جعبته 20 نقطة في المركز التاسع، وبالتالي يجد نفسه في وضعية أفضل من صحم نسبيا، ولكنه هو الآخر مطالب بالحذر من الخروج بنتيجة سلبية، حيث إن الفارق الذي يفصله عن صاحب المركز الأخير لا يتعدى 4 نقاط ما يحتم على مرباط ضرورة تحقيق الفوز اليوم وتفادي السقوط والتعثر.
الدخول بالمجان.

 

المضيبي×مسقط:

يحل مسقط اليوم ضيفا على المضيبي على أرضية استاد السيب الرياضي في الساعة الخامسة وخمسين دقيقة عصرا ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر بدوري عمانتل في لقاء يصعب التكهن فيه بنتيجته نتيجة لتقارب مستوى الفريقين.

يدخل مسقط اللقاء وفي رصيده ٢١ نقطة محتلا الترتيب السابع في دوري عمانتل، ويأمل أن يواصل المسير من خلال تحقيق نتائج إيجابية تخدمه خلال الفترة القادمة، حيث لم يبق من الدوري سوى النذر اليسير مما تبقى من المباريات. الجهاز الفني واصل إعداد الفريق بعد مباراته الأخيرة في الأسبوع السابع عشر أمام نادي عمان التي نجا منها الفريق من الخسارة، حيث تمكن من معادلة النتيجة بعد أن كان متأخرا بهدفين دون مقابل، وبالتالي فإن الفريق يأمل في تقديم أداء جيد في هذه المباراة وتحقيق الفوز الذي يؤهله لتبوؤ مركز متقدم ويبعده عن الحسابات المعقدة.
ويرفع المضيبي شعار الفوز واللاسقوط أو التهاون في مباراة اليوم خشية أن تجتثه رياح الدوري وتقتلعه إلى مهاوي الردى، حيث لا يؤتمن المصير ولا تغتفر الخطيئة، ويكون حينها الموقف في غاية التعقيد والغموض، وعلى كل يعول المضيبي على هدافه اليمني محسن محمد صاحب الـ5 أهداف؛ لتحسين وضعية الفريق في جدول الترتيب والهروب من شبح الهبوط، حيث يأمل عنابي الشرقية أن يصل إلى النقطة 22 ويتجاوز تأثير خسارته من النهضة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الأسبوع الفائت.

 

الشباب×النهضة:

يخوض الشباب اختبارا صعبا للغاية عندما يمتحن قدراته أمام ضيفه النهضة في المباراة التي ستجري مساء اليوم في الساعة الثامنة وخمسين دقيقة باستاد السيب الرياضي لرسم الجولة الثامنة عشرة من دوري عمانتل.

ويدخل الشباب لقاء اليوم بحسابات الفوز وتقليص فارق النقاط التسع التي تفصله عن السويق المتصدر بعد أن سقط في اختبار المواجهة المباشرة مع السويق المتصدر بالذات عندما خسر أمامه بثلاثة أهداف مقابل هدف وهي الخسارة التي ساهمت في توسيع الفارق وتقليص حظوظ الشباب في المنافسة على لقب الدوري بشكل كبير. وصحيح أن الخسارة من السويق أثرت سلبيا على موقف الشباب من المنافسة وقزمت من حجم حظوظه في نيل درع بطولة الدوري في نهاية الموسم ولكنها لم تؤثر على موقفه في جدول الترتيب إذ ظل وصيفا برصيده السابق 35 نقطة وعلى الرغم من الخسارة نجد الشباب متقدما بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب المركز الثالث وهو فارق مريح نسبيا يبعث على الطمأنينة والارتياح وهذا هو الجانب الإيجابي الوحيد المشرق من هزيمة السويق.
من جهته يراهن النهضة على هوية الفريق الواضحة في الملعب ولحمة صفوفه التي تتسم بالوحدة والقوة والتعاضد والأهم من ذلك تمتعها بثقافة وعقلية الفوز واستحضار الروح الانتصارية دوما وتغليب الأداء الجماعي على الأداء الفردي وقهر كل الظروف والتحديات الصعبة. ويمر النهضة بفترة طيبة من الاستقرار في الأداء والنتائج عكست مركزه في جدول الترتيب حيث يحتل المركز الرابع برصيد 27 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة فقط عن النصر الثالث.

 

السلام×نادي عمان:

مسلسل البحث عن نقاط يتجدد اليوم في مباراة نادي عمان والسلام في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين عندما يلتقيان في الساعة الخامسة وأربعين دقيقة على ارضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن الجولة الثامنة عشر من دوري عمانتل لكرة القدم، في مواجهة شعارها الفوز وجني النقاط بعد حالة التعادل التي خرج بها الفريقين في المباراة الماضية، فنادي عمان الذي بات مهددا في النزول ويتواجد في المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة يريد أن يخرج من عنق الزجاجة التي أوجد فيها نفسه بعد حالة الخسارة امام النهضة والتعادل من مسقط في الجولة الماضية 2/‏2، لذلك لا سبيل أمامه سوى البحث عن الفوز وتحقيق النقاط كاملة حتى يتمكن من الهروب من المؤخرة قليلا، والجهاز الفني الصربي نيكولا بوكون يدرك أهمية ان يخدم نفسه بنفسه ولا ينتظر خدمة الفرق الأخرى إذا ما اراد الهروب من مناطق الخطر، فيما يسعى السلام صاحب المركز الثامن والذي فقد نقطتين أمام صحم بتعادله السلبي إلى تحقيق الفوز والوصول الى النقطة 23 ليقترب أكثر من المراكز الأولى، ويدرك جهازه الفني واللاعبون أهمية الفوز في هذه المواجهة التي باتت لا تقبل القسمة على اثنين، لذلك فالمباراة بتلك الحسابات ستحمل لكثير من الإثارة والندية وستكون الجماهير على موعد مع تفاصيل أكثر إثارة.

 

صحار×العروبة:

يحل العروبة ضيفا على صحار بمجمع صحار في لقاء لا يقبل بأنصاف الحلول للفريقين العروبة الذي يتطلع لمصالحة جماهيره والعودة للفوز وصحار الذي لن يرضى بتذيل الترتيب، لقاء أشبه بلقاء الكؤوس من حيث النتيجة والتعادل أشبه بالخسارة للفريقين العروبة بقيادة مدربه الوطني سعيد الفارسي عمل على تصحيح الأخطاء ورفع المعنويات لدى اللاعبين من خلال التدريبات بملعب دائرة الشؤون الرياضية ومجمع صور الرياضي والفريق في جاهزية تامة ولا غيابات في الفريق سوى امتياز وعودة المعتصم مبارك ستعزز الفريق المارد العرباوي يدرك ماذا يريد وماذا تعني الخسارة وعمل لذلك الجميع متفائل بتقديم المستوى الجيد وتحقيق العلامة الكاملة.

ويرفض صحار فكرة هبوطه إلى الدرجة الأدنى على الرغم من الهشاشة والضعف اللذين يغلفان طابع أدائه في المباريات الأخيرة والتي عكست أزمته في احتلال المركز الأخير ولذلك لن يقامر أو يساوم على النقاط الثلاث في مباراة اليوم مستغلا توهج نجمه خليفة الجهوري صاحب 6 أهداف في بطولة الدوري.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى