الرئيسية / اخبار المحلية / صراع ساخن على لقب الدوري بين الرستاق ومجيس…السيب وصور على بطاقة الصعود

صراع ساخن على لقب الدوري بين الرستاق ومجيس…السيب وصور على بطاقة الصعود

Spread the love

يختتم يوم الجمعة القادم دوري الدرجة الأولى لكرة القدم من خلال الجولة الأخيرة من مباريات الإياب بالمرحلة النهائية سيلتقي فيها الرستاق بملعبه مع بهلا ويستضيف بوشر صور ويستقبل السيب مجيس.

وضمن الرستاق المتصدر برصيد 18 نقطة ومجيس الوصيف برصيد 17 نقطة الصعود إلى دوري عمانتل للموسم القادم 2018/‏‏2019 م وتبقت البطاقة الثالثة وهي الأخيرة والمحصورة بين صور الثالث 16 نقطة والسيب الرابع 13 نقطة بعدما خرج بهلا وبوشر برصيد 4 نقاط من حسابات المنافسة. ويعتبر نادي الرستاق الأقرب للقب الدوري في حال فوزه على نادي بهلا، أما في حال تعثر الرستاق بالتعادل أو الخسارة وفوز مجيس على السيب سينال مجيس اللقب وفي حال خسر الرستاق من بهلا وخسر مجيس من السيب وفاز صور على بوشر سيتوج صور باللقب ومن خلال هذه الاحتمالات فإن الجولة الأخيرة تنتظر بطل الدوري والوصيف والفريق صاحب البطاقة الثالثة الصاعد لدوري الأضواء الموسم القادم.

الرستاق VS بهلا

مباراة تهمُّ الرستاق كثيرا بعد أن تصدر المرحلة الثانية والمؤهلة لدوري الأضواء بفوزه على منافسه المباشر مجيس بهدف، في الجولة قبل الأخيرة، ليصل للنقطة الـ18، وتجمد رصيد مجيس عند النقطة الـ17؛ وبالتالي فإن الفوز وحده يضمن للرستاق اللقب أو خسارة مجيس وصور، حظوظ العنابي قوية، بعد أن فقد بهلا فرصة الصعود باكرا بتجمد رصيده عند النقطة الخامسة؛ وبالتالي فهو يلعب لأداء الواجب، ومع ذلك ربما يُسهم في خلط أوراق البطولة، ويخدم مجيس وصور.

وكان الحشاني مدرب الرستاق، أكد على صعوبة اللقاء، حين قال إنها ستكون “الأصعب”، مشيرا إلى أن مسيرة الفريق حتى الصعود لدوري الأضواء (دوري عمانتل) لم تكن مفروشة بالورود، بل امتلأت بالتحديات، وأن “المباراة ورغم إقامتها على ملعبنا، إلا أنها “صعبة للغاية”؛ كون الفريق لا يزال يعيش “نشوة التأهل”.

السيب vs مجيس

مباراة من العيار الثقيل، تهم الفريقين بشكل مباشر، خاصة السيب؛ حيث إن مجيس قد ضمن التأهل لدوري الأضواء؛ وبالتالي فهو يلعب بأريحية كبيرة وعينه الأخرى على ملعب الرستاق على أمل تعثره أمام بهلا؛ وبالتالي فإن فوز مجيس وحده يضمن له اللقب؛ وبالتالي سيقصي السيب ويُسهم في صعود صور، وهو ما يُعلن صراحة عن “وجبة كروية دسمة” مساء الجمعة الكبير؛ وبالتالي فإن سالم سلطان مدرب مجيس يدرك يقينا أنه بحاجة للقب كهدية يقدمها الفريق للجماهير البحرية، ولمجلس الإدارة الجديد بقيادة الدولي السابق الطيب عبد النور.

السيب من جانبه يلعب على بصيص من الأمل، ربما يزج به إلى دوري الأضواء والشهرة، بعد غياب طويل، وهو ما تنشده جماهير الإمبراطور، وتتعطش إليه، ولكن هذا مرهون بفوز السيب وخسارة صور؛ لأنَّ المواجهات المباشرة بين السيب وصور تصب في مصلحة الأول بتعادلهما ذهابا سلبيا وفوزه إيابا 2/1.

بوشر VS صور

لقاء يهم صور كثيرا بعد أن دخل الأزرق في نفق ضيق بخسارته غير المتوقعة من السيب في الجولة الماضية؛ كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره، صور تجمد رصيده عند النقطة الـ16 وتعادله مساء الغد اما بوشر يعود به إلى دوري عمانتل بعد غياب 3 مواسم× وبالتالي فهو لن يفرط في الخروج بنتيجة إيجابية.

وفي المقابل، يرغب بوشر في تسجيل فوز شرفي يعكس تطور مستوى الفريق الذي قدمه تحت الإدارة الفنية للعراقي ثائر عدنان إلا ان الفريق عاد متاخرا جدا.

المصدر:الرؤية

1,888 total views, 1 views today

شاهد أيضاً

النصر يلاقي هلال القدس في كأس الاتحاد الآسيوي

Spread the loveيلتقي النصر بطل الكأس مع هلال القدس الفلسطيني ذهابا وإيابا يومي 5 و12 …

اترك تعليقاً

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com