الرئيسية / أخبار المحترفين / قرعة كأس العرب تضع الشباب في مواجهة الهلال السعودي

قرعة كأس العرب تضع الشباب في مواجهة الهلال السعودي

Spread the love

عمان الرياضي:أوقعت القرعة نادي الشباب في مواجهة نادي الهلال السعودي بالدور 32 في بطولة كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم التي سحبت قرعتها يوم أمس في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ، وممثلي الأندية، وعدد كبير من ضيوف القرعة والنجوم العرب الذين تولوا عملية الكشف عن مواجهات البطولة تقدمهم فيصل عجب، يوسف الثنيان، حسن شحاتة، أحمد حسام ميدو، أحمد حسن، ماجد عبدالله، محمد عبد الجواد، فيما قدم عملية السحب الإعلامي المصري مدحت شلبي وتم تقسيم الفرق على مجموعتين حسب تصنيف المنتخبات الأخير على قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تم وضع الفرق التي حصلت منتخباتها على التصنيف من 1الى 16 عربيا في المجموعة الأولى، ووضعت بقية الفرق في المجموعة الثانية.
وخلت القرعة من المواجهات القوية، باستثناء مواجهة النصر السعودي مع الجزيرة الإماراتي، ووفاق سطيف الجزائري مع العين الإماراتي، فيما كانت بقية المواجهات متوازنة، وتمنح فرصة للفرق المرشحة بمواصلة المشوار للدور الثاني.
وتلعب البطولة بنظام خروج المهزوم بداية من دور 32 مع خوض مباراتي ذهاب وإياب حتى الدور النهائي.
وعلى عكس البطولة السابقة التي أقيمت في مصر العام الماضي لن تلعب بنظام المجموعات ولن تقام كل المباريات في دولة واحدة. وأسفرت القرعة عن مواجهتين للثنائي المصري الزمالك والإسماعيلي ضد ثنائي دولة الكويت القادسية والكويت على الترتيب.
أما الأهلي المصري فينتظر مواجهة فريق متأهل من التصفيات لذا قد يواجه أحد منافسيه المحليين المصري البورسعيدي أو الاتحاد السكندري أو الفيصلي الأردني وصيف بطل النسخة الماضية أو الفتح الرباطي المغربي.
كما سيواجه الترجي التونسي بطل النسخة الماضية أحد الفرق المتأهلة من التصفيات.
بينما يلعب الأهلي والاتحاد ثنائي السعودية ضد المحرق البحريني والوصل الإماراتي على الترتيب. ومن السعودية سيلتقي النصر السعودي مع الجزيرة الإماراتي في مواجهة قد تكون الأقوى بدور 32 بجانب مواجهة العين بطل الإمارات مع وفاق سطيف الجزائري.
ويواجه اتحاد العاصمة الجزائري فريق القوة الجوية العراقي بطل كأس الاتحاد الآسيوي في الموسمين الماضيين كما يلتقي مولودية الجزائر مع الرفاع البحريني. وسيلعب الرجاء البيضاوي المغربي مع السلام زغرتا اللبناني فيما يلعب غريمه الوداد بطل افريقيا العام الماضي مع أهلي طرابلس الليبي. ويلعب الصفاقسي التونسي ضد النفط العراقي بينما يلتقي منافسه النجم الساحلي مع الرمثا الأردني.

894 total views, 6 views today

شاهد أيضاً

أهلي سداب يستضيف ينقل والمصنعة يستقبل الحمراء ودبا يلاقي عبري

Spread the loveتعود عجلة دوري الدرجة الثانية إلى الدوران بعد توقف دام 14 يوما وذلك …

اترك تعليقاً