الرئيسية / اخبار المحلية / مجيس أول الصاعدين لـ«عمانتل»..وصور والرستاق في الانتظار

مجيس أول الصاعدين لـ«عمانتل»..وصور والرستاق في الانتظار

Spread the love

تأهل مجيس لدوري عُمانتل بفوزه الصعب على بوشر بهدفين لهدف ليتصدر ويتأهل بوصوله للنقطة 17 في حين ارتقى صور للمركز الثاني بفوزه على بهلا بهدف، وفرض السيب التعادل السلبي على الرستاق وأجل تأهله للجولتين المتبقيتين وأبقى الإمبراطور على آماله شريطة الفوز في المباراتين.

 

صور × بهلاء:

حقق صور فوزا مهما على بهلا بعد أن تغلب عليه بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب بهلا ضمن منافسات الإياب للصعود إلى دوري عمانتل ليرفع صور رصيده إلى النقطة 16 متصدرا بينما تجمد رصيد بهلا عند الثلاث نقاط فقط.
شوط المباراة الاول كان هادئا في معظم أوقاته وافتقد للخطورة في التسجيل مع وجود بعض التمريرات القصيرة المقطوعة من الجانبين والتسديد برعونة من بعيد مع اللمسات البسيطة التي قادها لصور جمعة مبارك وفهد ناصر والمحترف ديوب ندا كهتي والمتمركز جمعة درويش . بينما تحرك بهلا عن طريق اسامة سالم وسعيد الناصري ومحمدي إلبودو . وأجرى بهلا تغييرا اضطراريا بدخول عبدالله السالمي بديلا للمصاب عبدالله النبهاني وكاد صور أن يختتم الشوط الاول بهدف في الدقيقة قبل الأخيرة بعد أن يسدد المحترف ديوب كرة قوية تصدى لها بصعوبة أحمد الجامودي حارس بهلا لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
بدأ الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الاول وفي الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني استطاع المنفرد جيفيرسون من مراوغة حارس بهلا والتسديد على شباكه معلنا تقدم صور بهدف. هذا الهدف حسن من مستوى أداء الفريقين بهلا للعودة إلى المباراة وصور لتعزيز التقدم وفي الدقيقة 18 كاد جمعة درويش أن يضيف هدفا ثانيا لصور لولا يقظة احمد الجامودي حارس بهلا الذي تمكن من الخروج الصحيح وإبعاد الكرة لينقذ مرماه من هدف محقق. وفي الدقيقة 22 ارسل اسامة الشكيلي لاعب بهلا كرة ساقطة تصدى لها وبصعوبة هاتي غريب حارس صور لينقذ مرماه . ورد صور بكرة جميلة سددها جيفيرسون تصدى لها حارس بهلا ليشهد النصف الثاني من المباراة تحسنا ملحوظا في أداء الفريقين واستطاع حارس بهلا من إنقاذ مرماه من هدف محقق اثر دربكة حدثت امام مرماه في الدقيقة 28 وأجرى صور تغييرا بدخول فهد هلال بديلا لجمعة درويش وايمن ابراهيم بديلا لديوب. من جانبه أجرى بهلا تغييرا بدخول حسني مبارك بديلا وائل علي ودخول عبدالله الهنائي بديلا لحسام محمد لتشهد الدقائق الأخيرة من المباراة سجالا بين الفريقين لكنها لم تثمر عن اي هدف إضافي لتنتهي المباراة بفوز صور على بهلا بهدف وحيد.

 

بهلاء × مجيس:

خطف مجيس فوزا مثيرا من بوشر بنتيجة 2/‏‏ 1، مؤكدا أحقيته في الصعود إلى دوري عمانتل رافعا رصيده إلى 17 نقطة، بعد

نادي مجيس يحتفل بالصعود الي دوري عمانتل

مؤازرة جماهيرية احتفلت بالفوز والتأهل على ملعب المضيف بنادي بوشر، في المباراة التي اقيمت مساء امس ضمن نهائيات دوري الدرجة الاولى لكرة القدم.
بدأ اللقاء سريعا بهجمة لنادي بوشر وصلت للاعب ايوجين مواه في منطقة الجزاء لكنه تعرض لعرقلة من مدافع مجيس ويحتسب الحكم لصالحه ضربة جزاء احرز منها شوقي الرقادي هدف التقدم لبوشر في الدقيقة الاولى، ويتواصل اللعب سجالا بين الفريقين بهجمات، وأضاع لاعب بوشر شوقي الرقادي فرصة بعد كرة عرضية واجه بها الحارس لكنه سددها سهلة لتتحول الى ضربة مرمى، ويسدد لاعب مجيس احمد المعمري كرة سيطر عليها حارس بوشر، ويستمر مجيس في محاولاته رغبة منه في إيجاد فرصة مواتية للتسجيل لكن دفاع بوشر ابطل كل المحاولات ليلجأ لاعبو مجيس للتسديد من خارج خط الـ18 كانت جميعها تحت سيطرة الحارس وسيطر حارس بوشر على إحدى الكرات المرسلة لأحمد المعمري من زميله مروان المقبالي.
اللعب عاد بعدها الى وسط الملعب مع بعض المحاولات للوصول الى مرمى الآخر من الطرفين لكنها لم تشكل اي خطورة، ويرسل محمد الكثيري لاعب بوشر كرة طويلة في منطقة جزاء مجيس لم يحسن علي اولاد ثاني التعامل معها لتمر امام خط المرمى بسلام في الدقيقة 36، ويتلقى حسن ربيع لاعب مجيس كرة مررها لمروان المقبالي الذي ارسلها ساقطة سيطر عليها حارس بوشر، وكاد لاعب مجيس أن يسجل هدف التعديل بعد دربكة امام مرمى بوشر لكن كرته تصطدم في الدفاع لتبعد بعدها الى رمية تماس في الدقيقة 41، ويتواصل اللعب بمحاولات من مجيس لكنها لم تأت بجديد لينتهي الشوط الاول بتقدم بوشر بهدف.

الشوط الثاني
واصل الفريقان نشاطهما في الشوط الثاني فبوشر يسعى الى تعزيز تقدمه ومجيس من أجل إدراك التعادل، وتتاح لبوشر فرصة مواتية للتسجيل بعد كرة وصلت في المقدمة لشوقي الرقادي لكن مضايقة الدفاع جعل اللاعب يسدد الكرة في الشباك الجانبية، ويتواصل اللعب بمحاولات لمجيس الذي حاول خلق فرصة لإدراك التعادل، ومن ضربة حرة مباشرة سدد لاعب مجيس عبدالله المعمري كرة سيطر عليها حارس بوشر، ويستمر مجيس في المحاولات ويكسب ضربة حرة ثانية نفذها مبارك المقبالي بين احضان حارس بوشر، ويواصل مجيس ضغطه على ملعب بوشر الذي اعتمد على غلق منطقته واللعب على الكرات المرتدة، ويجري مجيس تغييرا بدخول ايمن الشحي مكان عبدالله المعمري في الدقيقة 60، ويتواصل معها اللعب بضغط من مجيس قابله صلابة من دفاع بوشر، ويجري مدرب مجيس تغييرا ثانيا بدخول طيب الخوري مكان مبارك المقبالي في الدقيقة 65، تبعه تغيير لبوشر بدخول فهد الشهيمي مكان محمد الكثيري، وبالرأس يسدد لاعب مجيس غيسلين موجو كرة مرت جنب القائم الأيسر لحارس بوشر، ويواصل مجيس تواجده في ملعب بوشر في محاولة منه لإيجاد فرصة تسمح له بتسجيل هدف التعديل، ويحتسب الحكم ضربة جزاء لمجيس بعد لمس الكرة من قبل مدافع بوشر عبدالله السناني احرز منها حسن ربيع هدف التعديل في الدقيقة 80، ومن ضربة حرة يسدد علي أولاد ثاني لاعب بوشر كرة قوية اعتلت العارضة، ويجري بوشر تغييرا بدخول مهند الشبلي مكان منصور الهادي، وأشرك مدرب مجيس علي البلوشي وتدخل المباراة في الوقت بدل الضائع المقدر بـ4 دقائق التي سجلت محاولات هجومية من الفريقين، وتسجل الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع هدف الفوز لمجيس بعد تسديدة قوية من البديل علي البلوشي حولها مدافع بوشر بالرأس هدفا على فريقه، وشهدت المباراة في هذه اللحظات طرد لاعب بوشر فهد الشهيمي ولاعب مجيس علي البلوشي، ويتواصل اللعب دون اي جديد لتنتهي المباراة بفوز مجيس على بوشر 2/‏‏ 1.

 

الرستاق × السيب:

واصل الرستاق نزيف النقاط وخرج بتعادل سلبي مع السيب، الشوط الأول جاء مثيرا بدأه السيب بالضغط، ولاحت لمهاجميه أكثر من فرصة محققة تصدى لها عمار الرشيدي ببراعة وكان نجم الشوط بامتياز بعد تصديه لتسديدات زاهر الأغبري وسالمون وأمجد الحارثي في المقابل أضاع أحمد الغافري وسعيد المعمري فرصتين محققتين للرستاق من انفراد كامل بحارس السيب سعيد الفارسي، الشوط في مجمله شهد أفضلية السيب وتسيد لاعبيه لوسط الملعب بالتمرير البيني واعتماد الرستاق على لعب الكرات الطويلة لينتهي الشوط سلبيًا.

الشوط الثاني سار بذات السيناريو إلا أن الثلث الأخير منه شهد تخلي الرستاق عن حذره المبالغ فيه وشن لاعبوه هجمات من العمق والأطراف إلا أن الرعونة أمام المرمى كانت العنوان الأبرز لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

2,506 total views, 3 views today

شاهد أيضاً

الشباب يحتج بشدة على قرارات التحكيم .. ورئيس النادي يتساءل عن معرفة الحكام بالقوانين!

Spread the loveتقدم نادي الشباب باحتجاج رسمي وسريع لاتحاد الكرة على قرارات طاقم التحكيم الذي …

اترك تعليقاً

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com