النصر وصحار ينجزان نصف المهمة نحو النهائي

خطا فريق النصر لكرة القدم خطوة جيدة نحو بلوغ المباراة النهائية في بطولة الكأس الغالية بعد فوزه الكبير الذي حققه على مستضيفه فريق الشباب بنتيجة كبيرة 3/‏‏ 1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب استاد السيب الرياضي في لقاء الذهاب لمنافسات دور الثمانية في بطولة الكأس الغالية للموسم الحالي، في مواجهة شهدت حضورا كبيرا من جماهير الفريقين، خاصة من جانب جماهير فريق الشباب الذين اكتظ بهم ملعب المباراة، لكنها في الأخير خرجت حزينة على ضياع الفوز أو الخروج بنتيجة التعادل الإيجابي على أقل تقدير، في المقابل سجلت جماهير النصر هي الأخرى حضورا جيدا وقدمت من محافظة ظفار لتزحف خلف فريقها الذي بدوره لم يخيب ظنها لتخرج سعيدة في النهاية بفوز فريقها لتزف الفريق إلى محافظة ظفار فرحة بالفوز الثمين الذي تحقق عن جدارة واستحقاق.

ويبقى لقاء الإياب الذي سيجمعهما على مجمع صلالة الرياضي يوم 30 مارس الحالي هو الحاسم بينهما، مع وجود بصيص من الأمل لفريق الشباب، واللقاء سيكون للكشف عن هوية الفريق الذي سيتأهل لخوض المباراة الختامية في البطولة في ختام الموسم مع وجود أفضلية لفريق النصر .
أهداف اللقاء الأربعة جاءت جميعها في الشوط الثاني، حيث تقدم الفريق الشبابي بهدف للاعب خالد البريكي في الدقيقة 70، لكن فريق النصر استطاع أن يقلب الطاولة على فريق الشباب بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق اللاعبين يونس المشيفري وأحمد السيابي والمحترف الأجنبي عبدالرزاق الحسين .

شاهد الاهداف:

 

 

صحار والسيب:

قطع صحار نصف المشوار في التأهل للمباراة النهائية في كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لكرة القدم وذلك بعد الفوز المثير على السيب بأربعة أهداف لهدف في مباراة ذهاب الدور نصف نهائي من المسابقة الغالية التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار .

وبات السيب في أمره محتارا وهو ينظر لمباراة الإياب التي تقام على ملعب السيب في 30 من الشهر الجاري لعل الأمور تسعفه في التعويض .
لقاء بالفعل كان رائعا بفاكهة الحشود الجماهيرية التي زحفت من السيب وبالحضور الكبير من ولاية صحار وقريناتها ولايات المحافظة في ليلة حالمة كان الشغف بالساحرة المستديرة حاضرا .
وكان شوط المباراة الأول قد انتهى لصالح صحار بهدفين مقابل هدف وتقدم السيب بهدف السبق عن طريق سعود الفارسي عبر تسديدة رأسية عانقت شباك حارس صحار داؤد الكحالي في الدقيقة 18 وأدرك صحار التعادل بعد مضي 35 دقيقة عن طريق معتصم الشبلي بتسديدة رأسية أيضا وجدت الطريق سالكا إلى مرمى سعيد الفارسي حارس مرمى السيب .
وفي الدقيقة 46 تهيأت كرة بالقلم والمسطرة على رأس خليفة الجهوري الذي وقع بإمضائه على دخولها في مرمى حارس السيب سعيد بن علي الفارسي مسجلا الهدف الثاني لفريقه صحار .
ومن كرة سهلة تمكن سوري إبراهيم من إضافة الهدف الثالث لصحار في الدقيقة 82 وفي الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الثاني أضاف صحار الهدف الرابع .
حمل اللقاء منذ لحظة انطلاقة الشوط الأول الإثارة والمتعة وكان أشبه بنهائي منتظر كتب لمحافظة شمال الباطنة أن تعيشه في فصل كروي رائع .
الشق الهجومي كان حاضرا وبدأ الفريقان في الزحف نحو مرمى الآخر وتقدم الضيف لكن المستضيف تمكن من تدارك الأمر بفترة وجيزة وحقق التعادل .
شاهدنا لعبا مفتوحا على مصراعيه قابله الوقوع في أخطاء تمكن حكم اللقاء من التعامل معها بكل أريحية وبالفعل عرف كيف يتعامل مع سخونة اللقاء .
وسدد معتصم الشبلي في الدقيقة 34 كرة من ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ18 أراد بها التمويه لكن حارس السيب كان يقظا ومرت الكرة على يمينه إلى الخارج .
أجواء كانت مفعمة بولع الساحرة المستديرة ورد السبب بفرصة هدف محققة حيث اعتلى فيصل الحارثي للكرة العرضية التي أتته وسددها قوية لكن داود الكحالي تمكن من الإمساك بها في الدقيقة 36 وفي الدقيقة 38 مرت كرة خاطفة على رأس اللاعب ذاته لكنها ذهبت بسلام الى الخارج بجوار مرمى حارس صحار .
روح قتالية عالية ظهر بها السيب رغم أنه يلعب خارج ملعبه وكانت كراته الرأسية ذات خطورة على مرمى حارس صحار وأحدثت دربكة في خط دفاع صحار .
صحار في آخر 10 دقائق بات ينظر للكرات المرتدة في محاولة لاقتناصها بنزول سوري إبراهيم ويعقوب عبدالكريم وخليفة الجهوري في المقدمة وسط المساندة من خط الوسط الذي شغله معتصم الشبلي والبقية .
شوط كاد أن ينتهي بالتعادل الإيجابي فلم يبق سوى الوقت بدل الضائع المحتسب وهو دقيقتان لكن صحار غير المجرى في غمضة عين وخطف هدف التقدم.

شوط الرغبة

مع بداية الشوط الثاني دفع مراد مولاي مدرب صحار بورقته الأولى فأشرك حسن بن أحمد العجمي مكان علي بن فاضل السلامي
ومع الدقيقة 47 حاول خليفة الجهوري لاعب صحار التلاعب بخط دفاع السيب في كرة آلت إليه في خط الـ18 لكن الفرصة تكسرت .
بدأ السيب بحراك متوقع في هذا الشوط على اعتبار أنه متأخر بفارق هدف ومرر زاهر بن سليمان كرة عرضية إلى ايميرسون بريتو الذي سدد الكرة مرت سهلة بجوار قائم حارس صحار للخارج في الدقيقة 51.
وطرح مدرب السيب دافور ورقته الأولى بنزول سالمون أنجي مكان زاهر الأغبري في محاولة منه لإيجاد حالة توازن وفي هذه الأثناء بدأت الفرص تلوح .
ومن بعد حاول خليفة الجهوري استغلال تقدم حارس السيب في انطلاقة موفقة من الجهة اليمنى لكن القائم الأيسر حال دون دخول الكرة في المرمى في الدقيقة 60 وأتى التغيير الثاني في السيب بنزول ادريس الوهيبي مكان هيثم المحرمي .
متعة الأداء وحسن البناء والتحضير للهجمات كان العنوان البارز منذ الدقيقة 65 وعاد مدرب صحار وتدخل من جديد وأشرك ماجد مراد مكان إسحاق المقبالي كما نزل في السيب سيف بن ربيع مكان ايميرسون بريتو .
سيناريو تبادل الهجمات كان حاضرا ودخل حسن العجمي في تسديدة طالت على خليفة الجهوري في الدقيقة 77 وكانت مهيأة للصحاريين كي يحرزوا الهدف الثالث .
ويبدو أن هذه الفرصة مهدت لصحار كي يحرز هدفه الثالث وتمكن الفريق بعدها من إضافة الهدف الرابع وبذلك قضى على آمال السيب في فعل شيء .

شاهد الاهداف:

 

 

 

المصدر:عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى