منتخب الناشئين يعسكر في ماليزيا

يستعد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم لتنفيذ البرنامج الإعدادي للمنتخب والذي يأتي ضمن استعدادات الأحمر الصغير للنهائيات الآسيوية (تحت 16 عامًا) والمقرر إقامتها في ماليزيا خلال الفترة من 20 من سبتمبر إلى 6 من أكتوبر، ويركز مدرب منتخبنا الوطني يعقوب الصباحي ومعاونه هلال العوفي على إقامة المعسكرات الداخلية القصيرة في الفترة المقبلة كون أن أغلب اللاعبين مرتبطون مع أنديتهم لخوض التصفيات النهائية لدوري الناشئين إلى جانب الالتزام الدراسي للاعبين.

وقال هلال العوفي مساعد المدرب لـ”الرؤية”:” بدأنا الاستعدادات منذ مطلع الشهر الجاري، حيث قمنا باستغلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول بإقامة معسكر داخلي مطول استمر لمدة أسبوعين من 4 إلى 21 فبراير الجاري”، وسيكون هناك معسكر آخر منتصف الشهر المقبل ولمدة 5  أيام على أن يقام معسكران إضافيان في أبريل المقبل”.

وأشار مساعد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين إلى أن هذه المعسكرات القصيرة القادمة تأتي في إطار مراعاة الوضع الدراسي للاعبين على أن يتم الدخول في الاستعدادات المكثقة بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني”.

وأوضح هلال العوفي أن قائمة المنتخب متاحة لجميع اللاعبين ولا تزال الخيارات مفتوحة، حيث يتم انتقاء اللاعبين في هذه الفترة عبر المتابعة المستمرة لمنافسات الدوري، مشيرا إلى أن المعسكر المقبل سيشهد مشاركة لعدد من اللاعبين يتواجدون لأول مرة في التجمعات الداخلية للمنتخب الوطني.

وعن المعسكرات الخارجية والمباريات الودية، قال العوفي:”قمنا بتزويد لجنة المنتخبات الوطنية بالبرنامج الإعدادي الكامل للمنتخب للمرحلة المقبلة، ونتطلع إلى أن يتم اعتماد برامج المعسكرات الخارجية والمباريات الودية وفي ذات الوقت لا تزال المخاطبات جارية لتأمين عدد جيد من المباريات الودية في المرحلة المقبلة.

وسيتنافس 16 منتخبا في النهائيات الآسيوية بماليزيا، على أن يتاهل الأربعة الأوائل في المربع الذهبي للنهائيات الآسيوية الى بطولة كأس العالم للناشئين، كممثلين للقارة الآسيوية، ويسعى لاعبو منتخبنا الوطني لإثبات جدارتهم في هذه النسخة من النهائيات الآسيوية بعد أن وصل المنتخب الى دور الثمانية في النسخة الأخيرة من النهائيات التي أقيمت بالهند وخسارتها أمام كوريا الشمالية بركلات الترجيح.

المصدر:الرؤية – عادل البلوشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى