الإتحاد يهدد بنزول ثلاث أندية من دوري عمانتل الى الدرجة الأولى

نقلا عن عمان الرياضي:تخلفت أندية السويق وصحم والسلام من دوري الأضواء ونادي صلالة من دوري الدرجة الأولى عن قطار الرخصة الآسيوية بعد نهاية المهلة التي حددتها اللجنة المشرفة على ملفات الأندية الراغبة في الحصول على رخصة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وعلم (عمان الرياضي) أن اللجنة المكلفة بمتابعة ملفات إبداء الأندية رغبتها في الانضمام الى النظام الكروي العالمي حرصت على التواصل مع الأندية التي تخلفت عن الركب، وذلك قبل ساعات من نهاية المهلة، ولكنها لم تجد التجاوب المطلوب.
اللجنة المسؤولة عن تراخيص الأندية وبعد نهاية المدة قررت قفل الباب وعدم قبول أي طلب من الأندية المذكورة والتي ستكون أمامها فرصة وحيدة تتمثل في مخاطبة مجلس إدارة اتحاد الكرة وقبل وقت كاف من دخول الإجراءات حيز التنفيذ والبدء في إصدار الرخص الآسيوية وفقا للتوقيت المحدد مسبقا.
بيد أن مجلس إدارة اتحاد الكرة ســـــــيوافق على التحاق الأندية الأربعة بمشروع الرخص الآسيوية في حال كانت أسباب التأخير مقنعة وكانت الملفات مكتملة ولن تعيق عمل اللجنة.
حسب برنامج الرخصة الآسيوية سيبدأ اتحاد الكرة في الأول من أبريل المقبل إرسال الاستمارات الخاصة بالترخيص للاتحاد القاري ثم يتبعها في 15 مايو بزيارات ميدانية للأندية وفي 31 مايو سيعقد اجتماع مجلس المديرين لاعتماد التراخيص وحدد يوم 10 يونيو آخر موعد لقبول الطعون من الأندية ويوم 18 يونيو سيتم اتخاذ القرار النهائي، ويوم 20 يونيو مخاطبة الاتحاد الآسيوي بأسماء الأندية الحاصلة على التراخيص المحلية.
يقول قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة إن الأندية التي لا تحصل على التراخيص المحلية لن تشارك في دوري الأضواء وتهبط للدرجة الأدنى ويأتي حرص الاتحاد على تطبيق التراخيص بعد التحذيرات التي تسلمها من نظيره الآسيوي بتطبيق عقوبات على اتحاد الكرة في حالة عدم تطبيق نظام التراخيص للدوري المحلي وتشمل هذه العقوبات الاستبعاد من المشاركة في مسابقات الاتحاد الآسيوي وعدم حضور حلقات العمل وتراجع مركز وتصنيف المنتخب الوطني بين الاتحادات الآسيوية وعدم النظر في أية برامج تطويرية تخص الاتحاد من الناحية الفنية والإدارية ورفع الموضوع للجنة الانضباط الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة الفيفا للنظر في موضوع الاتحاد العماني لعدم تطبيقه نظام تراخيص الأندية.
وجاءت هذه التحذيرات بعد مرور خمسة أعوام من توقيع الأندية العمانية لوثيقة مع الفيفا لتطبيق الاحتراف في السلطنة وشهدت السنوات الماضية العديد من حلقات العمل من أجل تطبيق تراخيص الأندية ووضع اتحاد الكرة برنامجا زمنيا متكاملا من 2012 إلى الآن يخص الجوانب التنظيمية للاحتراف.
على ضوء العواقب التي ستلحق بالأندية التي لن تحصل على الرخصة الآسيوية ونهاية المهلة فإن أندية السويق وصحم والسلام ستطبق عليها عقوبة الهبوط للدرجة الأدنى في حال لم تبادر بمخاطبة اتحاد الكرة والحصول على موافقته لاستلام طلب الحصول على الرخصة الآسيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى