أكدت لجنة المسابقات باتحاد الكرة بأنها لن تتخذ أي خطوة بشأن الترتيب للنصف الثاني من بطولة دوري الأضواء الذي يقترب من نهاية الدورة الأولى.
وأشار مسؤول في اللجنة إلى أن الترتيب للدور الثاني من الدوري يرتبط بصورة مباشرة بما يستجد من أمر بشأن بطولة كأس الخليج المقبلة التي من المقرر أن تقام في نهاية ديسمبر المقبل في الدوحة إلا أنها تواجه حاليا بعض التعقيدات في إقامتها بعد عدم تلقي الاتحاد الخليجي لكرة القدم أي رد من اتحادات السعودية والبحرين والإمارات بعد المهلة التي حددها لهم لتأكيد مشاركتهم في النسخة المقبلة من البطولة.
وذكر المسؤول في اللجنة أن هناك سيناريوهات عديدة تدرسها لجنة المنتخبات في حال ألغيت بطولة خليجي 23 وذلك لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة قارية أو دولية ودية، وبالتالي فإن الأمور لن تكون واضحة إلا بعد أن ينجلي مستقبل بطولة كأس الخليج أو معرفة برنامج المنتخب في حال عدم تأجيل البطولة ومشيرا إلى أن تأهيل وإعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة يمثل أولوية في خطط وبرامج الاتحاد.
وتشير المعلومات إلى أنه في حال تأجيل خليجي 23 ستكون برمجة مباريات الدور الثاني للدوري خالية من الضغوط والجولات، وفي نفس الوقت ستتم برمجة مباريات الأدوار المقبلة من الكأس بجانب بطولة مازدا بصورة مريحة تبعد الفرق من الإرهاق أو شكاوى من اللعب المتواصل فيما تبقى من برنامج للمسابقات في الموسم.

 

 

المصدر:عمان الرياضي

اترك تعليقاً