الرئيسية / الأخبار المحلية / اتحاد الكرة يكشف تفاصيل اتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل اتفاقية تعاون مع الاتحاد القطري

بشير الريامي:أكد سعيد بن عثمان البلوشي الأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد العماني لكرة القدم أن اتفاقية التعاون التي وقعت بين الاتحادين العماني والقطري تساهم بشكل كبير في تقريب المسافة ووجهات النظر بين الاتحادين، جاء ذلك في حديثه لوسائل الإعلام صباح أمس في المؤتمر الصحفي الذي عقده في قاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي وذلك لتوضيح تفاصيل اتفاقية التعاون.
وقال البلوشي إن مدة الاتفاقية خمس سنوات وتشمل جانب المسابقات التي تنظمها الجهات المعنية في الاتحادين وتبادل الخبرات من الجانبين وإقامة معسكرات للمنتخبات والأندية في البلدين والاستفادة من المنشآت الرياضية في أكاديمية أسباير ومستشفى الطب الرياضي كما سيكون هناك تعاون متبادل فيما يخص المنتخبات الوطنية في إقامة المعسكرات التدريبية وكذلك الأندية.
وفيما يخص الحكام أشار البلوشي الى أن الاتفاقية تتضمن سهولة تبادل الحكام بين الاتحادين العماني والقطري إلى جانب التعاون فيما يخص التبادل المهني والفني في مجالات متعددة منها الشؤون الإدارية والتنظيمية والإعلام الرياضي والتسويق والتدريب الفني وتطوير الحكام.

وضع آلية عمل –

قال سعيد البلوشي أنه سيتم تشكيل فريق عمل من الجانبين لوضع آلية العمل وتنفيذ بنود الاتفاقية وقد تم تحديد مدة شهر وهي المدة الزمنية لتوضيح كافة بنود الاتفاقية بين الاتحادين. وأشار الأمين العام للاتحاد الى أن هناك بندا خاصا في الاتفاقية فيما يخص تطوير الكوادر الفنية والإدارية للأندية والمنتخبات مثل الحلقات والبرامج التدريبية في الجوانب الفنية والإدارية والطبية أيضا.
وبسؤاله عن الحديث عن هذه الاتفاقية التي وقعها الاتحاد مع اتحاد القطري دون غيرها من الاتفاقيات التي وقعت في فترات سابقة قال البلوشي إن هذه الاتفاقية تتميز بأنها وقعت مع اتحاد ضمن الاتحادات الإقليمية ولها ميزات قرب المسافة بالإضافة إلى تطور المنشآت ووجود الأكاديميات وفرص العلاج وغيرها والتي بكل تأكيد ستخدم المنتخبات الوطنية وكذلك الأندية عكس الاتفاقيات الأخرى التي وقعت مع اتحادات قارية وقد يكون بعد المسافة وارتفاع التكلفة سببا في عدم الإعلان عنها بشكل تفصيلي.
واشار البلوشي الى أنه سيكون هناك قسم مختص او دائرة مختصة تتبع الاتحاد لتفعيل الاتفاقية والتسهيل على الأندية الراغبة في الاستفادة من بعض بنود هذه الاتفاقية وسيكون هناك عمل مقنن ومنظم في هذا الجانب. وعن تجديد الاتفاقية مع قناة الكأس القطرية قال البلوشي إنه تم تجديد الاتفاقية مع القناة لنقل بعض مباريات الدوري مثل ما حدث في الموسم الماضي وسيكون هناك نقل عدد أكبر هذا الموسم وعما أثير عن عدم استلام الأندية مستحقات النقل في الموسم الماضي قال البلوشي: بالفعل كان هناك تأخير في دفع مستحقاتها ولكن الآن استلمت الأندية كل مستحقاتها فيما يخص البث التلفزيوني مع القناة.

فتحي نصير: تفعيل الاتفاقية يحــــتاج إلى الوقت والجهد –

قال فتحي نصير الخبير الفني بالاتحاد إن الاتفاقية لابد أن تكون لها إيجابيات ولابد أن ننظر لها من هذا الجانب فوجودها بحد ذاته لها جوانب إيجابية ونتمنى أن تكون لها إضافة قيّمة في التعاون الرياضي وحسب ما أشار إليه الأمين العام للاتحاد أن يكون من ضمنها التبادل والتعاون في جانب المنتخبات والمعسكرات وأيضا فيما يخص الأندية والأجهزة الفنية والإدارية والطبية فكل هذه الجوانب ستتطور من خلال تفعيل بنود الاتفاقية وأشار الى أنه لابد أن تكون الاستفادة متبادلة والهدف منها تطوير الجوانب الرياضية ولكنها لن تظهر بسرعة فتحتاج إلى وقت ومجهود وتنسيق متبادل وترجمة الاتفاقية إلى عمل حقيقي.

يونس الفهدي: أتمنى الاستفادة فيما يخص كرة الصالات –

قال يونس الفهدي مدرب المنتخب الوطني لكرة الصالات نأمل أن تكون الاتفاقية إضافة جيدة للاتحادين العماني والقطري في قادم الأيام وأضاف إنه من ضمن الاتفاقية ما يخص كرة قدم الصالات وبالتالي نحن سنستفيد فيما يخص كرة الصالات والمنشآت الموجودة في قطر وكذلك المعسكرات خاصة وأن كرة الصالات بدأت تأخذ طريقها على المستويين المحلي والإقليمي ونأمل أن نتمكن من اللعب مع المنتخب القطري وننظــــم معسكرات مع الأندية أيضا بالإضافة إلى إمكانية المشاركة في الدوريات التي ينظمها الاتحاد القطري وأن يتواجد لاعبونا في الدوري القطري لكرة الصالات خاصة وأن هذا الموسم يعتبر الاخير للأجانب في الدوري وبالتالي سيتمكن لاعبونا من المشاركة في الدوري القطري كلاعبي صالات.

خالد اللاهوري: نحتاج إلى تفسير أكثر لبنود الاتفاقية –

قال المدرب والمحاضر الآسيوي ومدير دائرة التطوير والتدريب باتحاد الكرة خالد اللاهوري: حضرت حديث الإعلان عن اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري وفي الحقيقة عرض الاتفاقية بهذا الوضع لم يكن واضحا كثيرا بالنسبة لنا ونحتاج إلى تفسير أكثر وأتمنى أن تكون هناك توضيحات أكثر بعد الاجتماع الذي ستعقده اللجنة المشكلة لتفعيل بنود اتفاق التعاون..
مضيفا أتمنى أن تكون هناك تفاصيل أكثر دقة فيما يخص تطوير الكوادر الفنية والإدارية سواء للأندية والمنتخبات وكذلك فيما يخص حلقات العمل والبرامج التدريبية وبهذا يكون للاتفاقية بعد جيد وإثراء فيما يخص الجانب الفني والتدريبي.

 

المصدر:عمان الرياضي

1,457 total views, 3 views today

شاهد أيضاً

قرعة متزنة في كأس مازدا

خاص – لعبتنا : سحبت اليوم بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم قرعة بطولة كأس مازدا …

اترك تعليقاً

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Loading...