الرئيسية / الأخبار المحلية / الاتحاد العماني / عقوبات قاسية وفق لائحة تنتظر الاعتماد على الأندية

عقوبات قاسية وفق لائحة تنتظر الاعتماد على الأندية

ذكرت (عمان الرياضي) أن اتحاد الكرة يدرس بجدية تامة إصدار لائحة جديدة بها عقوبات قاسية على الأندية تشمل الإيقاف أو الشطب في حالة تجاوز الأندية عقود اللاعبين أو عدم الالتزام في تسديد المبالغ المستحقة للاعبين وفق هذه العقود.
وحسب التوجه الجديد للاتحاد فان كل ناد مطالب بان يقدم كشف حساب بدخله المادي من خلال دعم الحكومة أو الاستثمار أو التبرعات والهبات التي يحصل عليها النادي ومن خلال التعاون مع وزارة الشؤون الرياضية ويسمح للأندية بالتعاقد بالنسبة 70% من قيمة الدخل ولا يمكن أن يتم تجاوز هذه النسبة.
وكانت اجتماعات قد عقدت خلال الفترة الماضية بين المسؤولين في وزارة الشؤون الرياضية واتحاد الكرة لبحث المشاكل والصعوبات التي تواجه الأندية من خلال الديون التي ترزح تحتها الأندية التي سعى الاتحاد في الفترة الماضية إلى تسوية معظم الديون المتعثرة على الأندية.
وحسب اللائحة الجديدة التي تنتظر الاعتماد بعد أن أرسلت للأندية في وقت مسبق لإبداء ملاحظاتها فإن الاتحاد سوف يطبق على الأندية التي لا تلتزم بدفع مستحقات اللاعبين بعقوبات تتمثل بخصم 6 نقاط أو الهبوط للدرجة الأدنى أو لإيقاف وفق لوائح الفيفا.
في المقابل انتهت المهلة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأندية صحم وصحار والخابورة.
بتسوية أمورها المالية وتسديد المستحقات المالية المترتبة عليها من جراء عقود للاعبيها ومدربيها التي تم النظر فيها من قبل الفيفا ومنحها مهلة حتى نهاية الشهر الماضي لتسوية القضايا المرفوع ضدها وإلا سيتم حرمانها من التعاقدات والهبوط للدرجة الأدنى وخصم ست نقاط من رصيدها.
وكان العراقي ياسين عمال قد رفع قضية ضد نادي الخابورة في الاتحاد الدولي، وتم الحكم فيها يوم 22 نوفمبر 2016، ويطالب المدرب بمستحقاته البالغة 50 ألف دولار بالإضافة إلى مبلغ ألف فرنك سويسري أتعاب محاماة كما رفع الأردني إبراهيم فهد الغنيمات قضية مماثلة ضد نادي الخابورة، وتم الحكم فيها من قبل الفيفا بمبلغ 3276 ريالا بالإضافة إلى فوائد 5%. أما نادي صحار فقد رفع اللاعب الصربي ماريون كون قضية يطالب فيها بـ10 آلاف و200 دولار بالإضافة إلى 418 دولارًا فوائد وتم إصدار الحكم من قبل الفيفا في 7 يونيو الحالي.
ويطالب البرازيلي فيكتور نادي صحم بمبلغ 32750 دولارًا بالإضافة إلى 1100 دولار فوائد وكان الفيفا قد حكم في هذه القضية يوم 27 يوليو 2016.

 

المصدر:http://omandaily.om/?p=510940

7 total views, 2 views today

شاهد أيضاً

تقرير : متى تتحقق الوعود وتصدق احاديثهم الاتحاد العماني في طريقه الى الفشل !

خاص – لعبتنا : الرياضة وكرة القدم تعتبر من اهم وابرز اهتمامات جميع دول وشعوب …

اترك تعليقاً

Loading...