غدا .. أندية دوري عمانتل تقدم مطالبها للاتحاد

لم تجد أندية دوري عمانتل طريقة أخرى لحل مشاكلها المالية إلا من خلال الضغط على اتحاد الكرة لإنقاذها من وضعها الحالي بسبب تراكم الديون عليها جراء عقود ورواتب اللاعبين للسنوات الماضية
وستقدم أندية عمانتل عريضة من عدة مطالب في الاجتماع الذي سيجمع رؤساء الأندية الـ 14 التي تمثل دوري عمانتل مع رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الثلاثاء المقبل.
مطالب الأندية تتركز حول حقوق الرعاية الكاملة للدوري والمتمثلة في حقوق بيع الدوري لعمانتل والبالغة 325 الف ريال وتريد الأندية ان تحصل على المبلغ كاملا وتوزع فيما بينها علما ان الاتحاد يمنح الأندية حاليا 60% من عائد الحقوق بالإضافة إلى تحمل الاتحاد تنقلات وسفر وإقامة وإعاشة الأندية في جميع أنحاء السلطنة.
كما تطالب الأندية بحقوق الرعاية التلفزيونية حسب العقد الموقع مع التلفزيون منذ عامين والذي بموجبة يتولى الاتحاد إيجاد إعلانات تلفزيونية يتقاسمها مع التلفزيون وتطالب بأن يكون هذا العائد لخزانتها.
كما تطالب الأندية بحقوق النقل التلفزيون لقنوات الكأس وأن يكون الدخل لها بالكامل توزع فيما بينها.
ومن المطالب أيضا بأن تحصل الأندية مناصفة على العوائد التسويقية للاتحاد من الشركاء التجاريين الموقعين شراكة مع اتحاد الكرة
وكذلك إلغاء كل العقوبات وفق لائحة العقوبات والمخالفات على الأندية وتعديل جدول الدوري بإقامة مباراة واحده أسبوعيا لكل ناد في الدوري. بالإضافة الى المطالبة بالحقوق المالية المتبقية للأندية في اتحاد الكرة عن السنوات الماضية والبالغة 156 ألف ريال من اصل 240 ألفا كانت للأندية وتم تسليمها 48 ألف ريال علما بأن السويق هو اكثر الأندية التي له مبالغ مستحقة عن السنوات الماضية تقدر بـ26 الفا يليه النصر 22 ألفا وفنجاء 21 ألفا والشباب 17 ألفا وصحم 13 ألفا وظفار 13 ألفا والعروبة 13 ألفا وصحار 8 آلاف والنهضة 6 آلاف ونادي عمان 5 آلاف والسلام 3 آلاف.

المصدر:http://omandaily.om/?p=508172

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى