قضية تهدد الأندية العمانية في فيفا

ذكرت جريدة عمان في عددها الصادر هذا اليوم أن الاتحاد الدولي “الفيفا” منح أندية صحار وصحم والخابورة مهلة لنهاية الشهر الحالي من أجل تسوية أمورها المالية وتسديد المستحقات المالية المترتبة عليها من جراء عقود للاعبيها ومدربيها والتي تم النظر فيها من قبل الفيفا القضايا المرفوع ضدها وإلا سيتم حرمانها من التعاقدات والهبوط للدرجة الأدنى وخصم ست نقاط من رصيدها .
وكان العراقي ياسين عمال قد رفع قضية ضد نادي الخابورة في الاتحاد الدولي وتم الحكم فيها يوم 22 نوفمبر 2016 ويطالب المدرب بمستحقاته البالغة 50 ألف دولار بالإضافة إلى مبلغ ألف فرنك سويسري أتعاب محاماه كما رفع الأردني إبراهيم فهد الغنيمات قضية مماثلة ضد نادي الخابورة وتم الحكم فيها من قبل الفيفا بمبلغ 3276 ريالا بالإضافة إلى فوائد 5%.
أما نادي صحار فقد رفع اللاعب الصربي ماريون كون قضية يطالب فيها بـ10 آلاف و200 دولار بالإضافة إلى 418 دولارا فوائد وتم اصدار الحكم من قبل الفيفا في 7 يونيو الحالي .
ويطالب البرازيلي فيكتور نادي صحم بمبلغ 32750 دولارا بالإضافة إلى 1100 دولار فوائد وكان الفيفا قد حكم في هذه القضية يوم 27 يوليو 2016 .
وتأتي هذه القضايا على الأندية الثلاثة في الوقت الذي تسلمت فيه الاندية مستحقاتها كاملة عن الموسم الرياضي الماضي بالإضافة إلى جزء من المستحقات القديمة للسنوات الماضية ولم يتبق لنادي صحار سوى 8500 ريال ونادي صحم 13 ألف ريال ونادي الخابورة 11 ألف ريال ويسعى اتحاد الكرة إلى تسليم الأندية كل مستحقاتها السابقة مع نهاية الدور الأول علما بأن اتحاد الكرة قد سدد أكثر من 700 ألف ريال من مديونية الاتحاد السابقة من الموازنة الحالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى