الرئيسية / الأخبار المحلية / اتحاد الكرة يؤكد: نظام تراخيص الأندية إجباري من الموسم القادم

اتحاد الكرة يؤكد: نظام تراخيص الأندية إجباري من الموسم القادم

أكد اتحاد الكرة أن نظام تراخيص الأندية سيكون إجباريا من موسم 2018/‏‏2019 ولن يسمح لأي ناد غير مرخص بالمشاركة في الدوري مع فرض غرامات مالية قاسية على من لم يلتزم بالمعايير المحددة.
وستبدأ إجراءات التراخيص لأندية دوري عمانتل ابتداء من نوفمبر المقبل وفق زيارات ميدانية لجميع الأندية لتقديم كل الدعم والمساعدة وشرح كل ما يتعلق بنظام تراخيص الأندية وطيفية حصول الأندية على رخصة المشاركة في دوري عمانتل في الوقت الذي انتهى اتحاد الكرة من لائحة تراخيص الأندية العمانية، وسيتم إرسالها للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الخميس المقبل.
وكان اتحاد الكرة قد أرسل تعميمًا رقم 34/‏‏2017 بتاريخ 13 أغسطس الحالي لجميع الأندية حول نظام تراخيص الأندية، وكذلك المشاركة في مسابقات الاتحاد الآسيوي.
وتضمن التعميم تطبيق برنامج تراخيص الأندية اعتبارًا من هذا الموسم 2017 للمشاركة في مسابقات كأس الاتحاد الآسيوي 2018 حيث طالب ناديا ظفار والسويق بطلا الدوري والكأس أن يستوفيا ويطبقا جميع المعايير للمسابقة التي يحق له المشاركة فيها حسب التصنيف الصادر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والحصول على ترخيص من الاتحاد العماني للمشاركة في مسابقات الاتحاد الآسيوي قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل وفقًا لمتطلبات الاتحاد الآسيوي
وطالب اتحاد الكرة في تعميمه كل الأندية بأن تستوفي وتطبيق جميع معايير لائحة تراخيص الأندية الخاصة بالاتحاد والحصول على ترخيص للمشاركة في الدوري للموسم القادم قبل نهاية شهر أبريل من العام المقبل، ويكون صالحا لموسم رياضي واحد فقط، وينتهي بانتهاء المسابقة والأندية التي لا تستوفي معايير تراخيص الأندية لن تتمكن من المشاركة في دوري عمانتل وتلعب بدوري الدرجة الأولى للموسم التالي.
عوائد التسويق
وأكد اتحاد الكرة في تعميمه أن الأندية التي تلتزم بمعايير تراخيص الأندية سيكون الدعم المالي من عوائد التسويق حيث ستحصل على نسبة 40% حسب النتائج والمراكز في الدوري و45% لتطبيق جميع معايير تراخيص الأندية و15% لتنظيم وتجهيز ملعب المباراة بحسب الاشتراطات.
وفي حال كان عدد الأندية التي التزمت بمعايير تراخيص الأندية 10 أندية يلعب دوري عمانتل بعدد الأندية العشرة ويتم التدرج في رفع عدد أندية الدرجة الأولى وفقًا للترتيب العام، وهي التي أبدت استعداداتها للحصول على ترخيص للمشاركة في دوري عمانتل.
غرامات مالية
وأكد اتحاد الكرة أن الأندية التي تؤكد التزامها بمعايير تراخيص الأندية، وشاركت في دوري عمانتل، ولم تلتزم بذلك تفرض عليها غرامة مالية قدرها (عشرة آلاف ريال) مع استرجاع كل المبالغ التي دفعت للنادي من الاتحاد، وتلعب في مصاف الدرجة الأدنى، وتستثنى الأندية الصاعدة من الدرجة الأولى من التراخيص لكن عليها أن تطبق معايير تراخيص الأندية والحصول على رخصة قبل نهاية شهر أبريل من نفس الموسم الرياضي.

 

 

 

 

المصدر:http://omandaily.om/?p=506274

213 total views, 2 views today

شاهد أيضاً

قرعة متزنة في كأس مازدا

خاص – لعبتنا : سحبت اليوم بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم قرعة بطولة كأس مازدا …

اترك تعليقاً

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Loading...