الرئيسية / الأخبار المحلية / الأندية تفرض نفسها على اتحاد الكرة

الأندية تفرض نفسها على اتحاد الكرة

فرضت الأندية نفسها بقوة على قرارات مجلس إدارة الاتحاد وطالبت بعدم تطبيقها جاء ذلك خلال اجتماع أندية دوري عمانتل مع المسؤولين في اتحاد الكرة الذي عقد أمس الأول برئاسة حميد بن سليمان الجابري رئيس لجنة المسابقات حيث طالبت الأندية بالإبقاء على النظام السابق نفسه بإقامة مباراة (الملحق) بين صاحبي المركزين الثالث عشر في دوري عمانتل والثالث من دوري الدرجة الأولى بدلا من هبوط ثلاثة أندية كما كان قرار مجلس إدارة الاتحاد.
وطالبت الأندية بإلغاء مسابقة كأس الاتحاد المستحدثة كونها ستكون عبئا عليها حيث تقام هذه المسابقة بعد نهاية الدوري والأندية مرتبطة بعقود مع اللاعبين حتى انتهاء الدوري وفي حالة إقامة مسابقة كأس الاتحاد ستكون هناك مضاعفات مالية عليها إلا إذا يتحمل اتحاد الكرة عقود اللاعبين خلال فترة كأس الاتحاد.
وكان اتحاد الكرة قد استحدث مسابقة كأس الاتحاد التي تبلغ جوائزها المالية 100000 ألف ريال عماني توزع على الأندية حسب مراكزها في الترتيب العام في الدوري ومن المنتظر أن يوقع عقد رعاية لهذه المسابقة في الأيام القادمة.
وطالبت الأندية بالإبقاء على سقف تسجيل 30 لاعبا كما كان في السابق وعدم تقليص اللاعبين إلى 25 لاعبا، كما قرر مجلس إدارة الاتحاد الذي كان يأمل أن تمنح الأندية اللاعبين الشباب الفرصة بالمشاركة مع الأندية في الدوري حيث يمنح قرار الاتحاد الفرصة أمام 50 لاعبا من كل ناد بأن يشارك مع الفريق الأول لكن الأندية طالبت فقط بـ30 لاعبا المسجلين في كشوفاتها.
وطالبت الأندية من اتحاد الكرة أيضا أن تتقاسم عوائد التسويق من جميع عقود الرعاية الموقعة بين الاتحاد والشركات الراعية، كما تساءلت عن الاتفاقية الموقعة بين اتحاد الكرة والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ونصيبها من هذه الاتفاقية وطالبت مجددا بحقوقها المالية المتأخرة عن السنوات الماضية وضرورة الحصول عليها في أسرع وقت. وتم الاتفاق بعدم إصدار جدول المباريات وشروط وقواعد الدوري حتى منتصف أغسطس حيث سيعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعا لمناقشة مطالب الأندية.

35 total views, 4 views today

شاهد أيضاً

النهضة يطيح بالسويق وتعثرات للملاحقين والشباب يستغل الموقف

خاص – لعبتنا : اختتمت مساء يوم امس الاربعاء مباريات الجولة السابعة من دوري عمانتل …

اترك تعليقاً

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Loading...