رسميا… الحمراء وبخاء وخصب خـــارج النشاط الكروي

حمل كشف ردود الأندية على المشاركة في مسابقات اتحاد الكرة الموسم القادم 2017/‏‏2018 مفاجآت كثيرة أبرزها عدم مشاركة أندية الحمراء وبخاء وخصب في أي نشاط من أنشطة اتحاد الكرة بينما اعتذرت 10 أندية عن المشاركة في مسابقة الكأس ويشارك 35 ناديا في دوري الناشئين و36 ناديا في دوري الشباب و24 ناديا في دوري تحت 21 سنة. وأكدت أندية دوري عمانتل مشاركاتها في جميع المسابقات وتتمثل في الدوري ومسابقة الكأس وكأس الاتحاد وكأس مازدا كما أكدت أندية الدرجة الأولى المشاركة في الدوري والكأس وتشارك 6 أندية في الدوري الأولمبي واعتذرت أندية بوشر ونزوى والرستاق ومجيس وجعلان وبهلا وبدية والوسطى ويشارك 11 ناديا في دوري تحت 18سنة وسيتغيب كل من بهلا وبدية والوسطى كما لن يشارك الوسطى في دوري تحت 15 سنة .
أما أندية الدرجة الثانية 8 أندية أعلنت مشاركتها في الدوري وهي أهلي سداب والاتحاد وعبري وقريات والاتفاق ومصيرة وسمائل ومدحاء وتغيبت أندية الوحدة والطلعية والكامل والوفي وينقل ودبا وبخاء والحمراء وخصب وتشارك 6 أندية من الدرجة الثانية في مسابقة الكأس وهي أهلي سداب والاتحاد وعبري وقريات والاتفاق ومصيرة ويشارك ناديان في دوري تحت 21 سنة هما أهلي سداب والاتحاد و6 أندية في دوري الشباب وخمسة أندية في دوري الناشئين.
غرامات مالية

سيفرض اتحاد الكرة غرامات مالية على الأندية التي لم تشارك في مسابقاته، حيث نصت المادة (12) من لائحة المخالفات والعقوبات على أنه يعاقب حالة اعتذار النادي عن عدم المشاركة في مسابقة كأس جلالته بمبلغ 700 ريال لأندية دوري عمانتل و300 ريال للدرجة الأولى.
الدوري العام 700 ريال بالنسبة لدوري عمانتل و300 ريال للدرجة الأولى . أما كأس مازدا أو أية بطولة مماثلة بنظمها الاتحاد للفريق الأول .
الغرامة المالية (بالنسبة لأندية دوري المحترفين 300 ريال) بالنسبة لأندية الدرجة الأولى 500 ريال .
أما دوري المراحل السنية تحت 21 و18 و15 سنة فان عدم المشاركة يعرض لغرامة مالية 300 ريال لأندية عمانتل و500 ريال للدرجة الأولى لكل مسابقة
• أية مسابقة أخرى ينظمها الاتحاد للمراحل السنية الأدنى أو لكرة الصالات أو لكرة القدم الشاطئية أو لكرة القدم النسائية:
الغرامة المالية (بالنسبة لأندية دوري المحترفين 1000 ريال) (بالنسبة لأندية الدرجة الأولى 500 ريال
بالنسبة لأندية الدرجة الثانية) يجب أن يشارك النادي في مسابقتين على الأقل من مسابقات الاتحاد. وفي حالة عدم الالتزام بذلك يعاقب النادي بغرامة مالية تبلغ – 1000 ر.ع

عقوبات إدارية

كما ستفرض عقوبات إدارية للأندية المعتذرة وهي هبوط النادي للدرجة الأولى أو وقف نشاط الفريق أو فرق النادي للموسم الرياضي القادم في نفس المسابقة أو المسابقات المنسحب منها، مع سماح للاعبين غير المرتبطين بعقود مع النادي بالانتقال لأندية أخرى بحسب رغبة اللاعب . وغرامة مالية قدرها 500ر.ع خمسمائة ريال عماني.
ب‌- وفي حالة تكرار المخالفة خلال الموسم الرياضي يعاقب بالإنذار مع غرامة مالية قدرها(1000 ر.ع) ألف ريال عماني.

 

 

المصدر:http://omandaily.om/?p=494381