تجاوب سريع من أندية دوري عمانتل

تجاوبت أندية دوري الأضواء مع رسائل لجنة المسابقات الأخيرة عبر (الإيميل) للإسراع في تأكيد مشاركتها في بطولة الموسم الكروي المقبل بعد أن شهدت الأيام الماضية عدم تجاوب من الأندية بإرسال طلبات المشاركة، كما تنص اللوائح المنظمة للمنافسات المختلفة التي تنظمها لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم. وشهد يوم أمس تجاوبا كبيرا من الأندية الكبيرة، حيث تسلّم اتحاد الكرة رسائل من أندية ظفار والشباب والعروبة والنصر وصحار والنهضة والسلام ونادي عمان وسبق أن تسلّم موافقة السويق والسلام والمضيبي ومرباط ونادي مسقط وصحم وحتى نهاية دوام يوم أمس كان نادي فنجاء الوحيد الذي لم يرسل موافقته على المشاركة في دوري عمانتل.
ومن المتوقع أن تكتمل اليوم قائمة دوري الأضواء بوصول خطاب نادي فنجاء، وذلك لأن مهلة استلام موافقة الأندية التي حددها اتحاد الكرة تنتهي اليوم.
وبالنسبة لأندية الدرجة الأولى تسلم الاتحاد موافقة أندية: البشائر – السيب – الرستاق – مجيس – صور – صلالة – نزوى – بهلا وينتظر موافقة الخابورة والمصنعة وبوشر وبدية وجعلان.
المعروف أن أندية الدرجة الأولى كانت قد اعترضت على مقترح جديد لمنافسات الموسم المقبل يقضي بأن تلعب جميع الفرق الـ14 مباريات من دور واحد لتحديد الفرق السبعة الأوائل لتلعب بينها على بطاقات العبور وتلعب الفرق السبعة الأخرى مباريات بينها لتحديد الفرق التي ستهبط لدوري الثانية.
وتم حل المشكلة باجتماع بين رئيس اتحاد الكرة سالم الوهيبي وممثلين لأندية الأولى تم خلاله الاتفاق للعودة على النظام القديم بتقسيم الفرق لمجموعتين ولذلك تأمل لجنة المسابقات أن تلتزم الأندية بالمشاركة حفاظا على تطبيق الدوري وفق النظام الذي طبق في الموسم الماضي. وبالنسبة لأندية الدرجة الثانية تسلم اتحاد الكرة حتى نهار أمس موافقة كل من الاتفاق – الاتحاد – الوحدة – أهلي سداب – عبري – قريات – ينقل فيما ينتظر طلبات أندية الحمراء – الطليعة – الكامل الوافي – مدحاء – بخاء – خصب – سمائل ومصيرة.
وجددت لجنة المسابقات تأكيدها على الالتزام بقرار مجلس إدارة اتحاد الكرة بقفل باب استلام طلبات المشاركة في جميع المسابقات اليوم حتى موعد الدوام الرسمي وتأمل من الأندية التي لم ترسل طلباتها أن تقوم بذلك حتى تسهل عمل اللجنة التي ينتظرها عمل كبير لبرمجة المباريات وإصدار جداول المنافسات المختلفة في الوقت المناسب.

 

 

المصدر:http://omandaily.om/?p=493041