اتحاد كرة القدم يوجه تحذير شديد اللهجة للأندية

وجه اتحاد الكرة إنذارا أخيرا للأندية المشاركة في مسابقات الموسم المقبل التي لم تتقدم حتى يوم أمس بطلب اعتماد مشاركتها في البطولات المختلفة بداية من المسابقة الرئيسية لدوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية، موضحا أن المهلة التي حدّدها مسبقا وتنتهي غدا الخميس لن تمدّد مرة أخرى ولن يقبل بعدها أي طلب لأي ناد يرغب في المشاركة مهما كانت الدوافع والأسباب.
وحتى يوم أمس أكدت 6 أندية فقط مشاركتها في دوري عمانتل هي أندية السلام وصحم والسويق والشباب والمضيبي والنصر، في حين لم تؤكد أندية النهضة وصحار ونادي عمان ومسقط وفنجاء والعروبة وظفار ومرباط، فيما لم تتقدم الأندية الأخرى بطلباتها.
وقد أكدت 6 أندية من دوري الدرجة الأولى مشاركتها في المسابقة وهي أندية مجيس والسيب ونزوى وبهلا وصور وصلالة، بينما لم تؤكد أندية الخابورة والمصنعة والرستاق وبوشر والبشائر وبدية وجعلان والوسطى.
أما فيما يتعلق بدوري الدرجة الثانية، فقد تلقى مجلس إدارة اتحاد كرة القدم طلبات المشاركة في المسابقة من أندية عبري وقريات والاتحاد فقط، في حين لم يتلق أي طلب من أندية خصب وبخاء ومدحاء وينقل وأهلي سداب وسمائل والحمراء والاتفاق والوحدة والكامل والوافي والطليعة ومصيرة، بالمقابل أكد نادي دبا مشاركته في مسابقة دوري تحت 18 سنة فقط.
ويمثل دوري الدرجة الثانية الهاجس الأكبر، وتبدو هناك مخاوف من أن تعتذر بعض الأندية عن المشاركة كما حدث في الموسم الماضي وهو ما يحدث مشكلة كبيرة في برمجة الدوري.
ويخشى مجلس إدارة اتحاد الكرة أن تتكرر سابقة اعتذار بعض أندية دوري الثانية عن المشاركة في مسابقات هذا الموسم تعللا بالقدرات المالية وقلة الإمكانات التي تساعد على مشاركة ناجحة وإيجابية.
وكان الموسم الماضي قد شهد خللا في برمجة مباريات دوري الثانية بعد اعتذار بعض الأندية عن المشاركة وقد مر مرور الكرام ولم تتعرض الأندية لعقوبات حسبما تنص عليه اللوائح، إلا أن مجلس الإدارة الحالي رفع سيف العقوبات في وجه الأندية خلال الجمعية العمومية العادية الماضية مؤكدا أنه سيحاسب كل نادٍ يرفض المشاركة في أي مسابقة من المسابقات بما فيها منافسات المراحل السنية.
وتأمل لجنة المسابقات ورابطة دوري المحترفين أن تتلقى طلبات الأندية الراغبة في المشاركة بدوري الدرجة الثانية في التوقيت المعلن حتى يتسنى لها أن تبدأ في عملية بحث النظام الأمثل وفقا لعدد الأندية المشاركة وإصدار البرمجة قبل وقت كاف من بداية الموسم. وطالبت لجنة المسابقات أندية دوري الثانية باحترام الوقت وأن تساعدها في العمل على تنظيم دوري الثانية بصورة ترضي الأندية وأن يتم إنجاز جداول المباريات في توقيت مناسب.
وذكر رئيس لجنة المسابقات المكلف حميد الجابري أن اللجنة ستقوم برفع أسماء الأندية التي تصل طلبات مشاركتها في الزمن المحدد لمجلس الإدارة ليوجه بما يراه مناسبا. وتمنى الجابري أن تتعاون إدارات أندية الثانية مع لجنة المسابقات ورابطة المحــــترفين في تحديد موقفها من المشاركة بالدوري في الوقت المحدد، مشيرا إلى أنهم في كل الأحوال سيعتمدون طلبات الأندية التي تصلهم والتي تعتذر عن المشاركة سيعود أمر البت في اعتذارها لمجلس إدارة الاتحاد.
كما تتوقع لجنة المسابقات أن تتسلم اليوم طلبات بقية أندية دوري عمانتل وبقية أندية الدرجة الأولى التي حصلت على ما طلبته من تعديل في نظام الدوري بعد اجتماع بينها ورئيس الاتحاد سالم الوهيبي في وقت سابق.

 

 

المصدر:http://omandaily.om/?p=492700

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى