تعديل في نظام دوري الدرجة الأولى

تجري المشاورات داخل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ولجنة المسابقات لإيجاد صيغة جديدة لنظام دوري الدرجة الأولى بعد أن رفضت معظم الأندية في اجتماعها مع رئيس الاتحاد سالم الوهيبي النظام الجديد الذي أقرته لجنة المسابقات ويقوم على لعب دور واحد في بداية المنافسة يحدد مراكز الفرق الـ14 ولتلعب بعد ذلك صاحبة المراكز السبعة الأولى دوري بينها لتحديد الفرق التي ستصعد للبطولة الكروية الأولى فيما تلعب السبعة الأخرى دوريا لتحديد الفرق التي ستهبط لدوري الثانية.
المشاورات لم تصل حتى الآن لرؤية جديدة تنهي الجدل وتصل إلى برمجة جديدة لدوري الأولى يرضي الأندية التي رأت في النظام الجديد زيادة في الصرف وهو يتسبب في مشكلة للأندية التي تعاني أصلا من قلة موارد مالية وليس في طاقتها أن تتحمل المزيد من المصروفات وطالبت رئيس الاتحاد بالعمل على إيجاد حل يتناسب مع ظروف وإمكانات الأندية.
ومن بين الخيارات المطروحة العودة للنظام السابق وتقسيم الفرق إلى مجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة ليلعبا دور الأربعة لتحديد الفرق الصاعدة. ويتوقع ان يحسم أمر الدرجة الأولى في الأيام القليلة المقبلة وذلك لحرص لجنة المسابقات على حسم الأمر وإصدار جدول المباريات والتفرغ للأمور التنظيمية الأخرى.
وبالنسبة لملف دوري الدرجة الثانية فإن لجنة المسابقات لا تزال في انتظار معرفة الأندية الراغبة والمستعدة للمشاركة في المنافسة ليتسنى لها العمل على برمجة المباريات في ضوء عدد الفرق المشاركة ولا يزال اتحاد الكرة في انتظار طلبات الأندية التي ظلت تصل بصورة متقطعة ولفرق محدودة. وأعلن اتحاد الكرة عن مهلة تنتهي يوم 13 الشهر الجاري سيقفل بعدها الباب أمام ناد من أندية الدرجة الثانية يرغب في المشاركة بالدوري.
الجدير بالذكر أن الموسم الماضي شهد انسحاب بعض الأندية عن المنافسة لأسباب فنية وإدارية ومالية وهو ما أثر سلبا على الدوري ويخشى الاتحاد من ان يشجع ذلك بعض الأندية الأخرى للاعتذار عن المشاركة في منافسات هذا الموسم أيضا. وأكد حميد الجابري رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المكلف ان اليوم ربما يشهد الانتهاء بشكل عام من جداول مباريات دوري الأضواء وتمنى ان تسرع أندية الثانية في تأكيد مشاركتها بالدوري قبل وقت كاف من نهاية المهلة.

 

 

المصدر:http://omandaily.om/?p=491632

أضف تعليقاً

Loading...