الرئيسية / الأخبار المحلية / عمان الرياضي:اعتراضات مبكرة على نظام دوري الأولى الجديد!

عمان الرياضي:اعتراضات مبكرة على نظام دوري الأولى الجديد!

استبقت أندية دوري الدرجة الأولى صدور برنامج مبارياتها في الموسم الكروي المقبل والذي خرجت بعض المؤشرات بشأنه وأبدت اعتراضها على النظام الجديد الذي يسعى اتحاد الكرة لتطبيقه وهو اللعب بنظام الدورة الأولى بمشاركة جميع الفرق، وليشارك الفرق السبعة الأولى في دوري لتحديد الفرق الثلاثة المتأهلة لدوري الأضواء فيما تشارك الفرق السبعة الأخرى حسب الترتيب في دوري لتحديد الفرق الهابطة.
وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد العماني لكرة القدم ظلت في حالة بحث عن النظام الأفضل لدوري الدرجة الأولى على ضوء التجارب الأخيرة وحرصا على تخفيف الأعباء على الأندية التي تعاني من مشاكل عديدة.
ودخلت اللجنة في عدة اجتماعات في اليومين الماضيين لوضع اللمسة الأخيرة على برنامج الموسم الجديد، وذلك على ضوء التوصيات التي وردتها من مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه الأخير وعند مناقشته للمقترحات التي تضمنتها خارطة الموسم الكروي الجديد والتعديلات التي تمت في البطولات المختلفة.
ولتفادي أي اعتراضات مبكرة حول برنامج الموسم ذكر حميد الجابري المكلف برئاسة لجنة المسابقات بأنهم لم يفرغوا من الشكل النهائي للمسابقات وإجراء التعديلات التي طلبها مجلس الإدارة، ولذلك سيواصلون العمل عقب نهاية إجازة عيد الفطر المبارك والعمل على تجهيز البرنامج كاملا ومن ثم عرضه على رئيس مجلس إدارة الاتحاد.
وكان اتحاد الكرة أجاز في اجتماعه الأخير بعض التصور العام لمسابقات الموسم وأوصى ببعض التعديلات حتى تأتي المنافسات بالصورة المطلوبة التي تحقق النجاحات التي يسعى لها مجلس الإدارة وتتناسب ورؤيته الفنية للتطوير.
وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة أكد حرصه على الاستماع لجميع الآراء ووجهات نظر الشركاء في تنظيم منافسات الموسم الكروي والهدف من ذلك الوقوف عند كل وجهات النظر والملاحظات لإيمانه بأن المصلحة واحدة والعمل الجماعي مطلوب للوصول لبرنامج مناسب ومقبول للموسم الجديد يرضي طموحات الجميع وفي ذات الوقت يقود إلى التطور المنشود ولموسم ناجح على مستوى مشاركات المنتخبات والأندية محليا وخارجيا.
وسيكون أمام لجنة المسابقات عمل متواصل لترتيب أوراق الموسم الجديد وعقد جلسات مع المكتب الفني باتحاد الكرة والأجهزة الفنية للمنتخبات المختلفة لإخراج التصور النهائي الذي سيعتمد ويعلن في الأيام المقبلة.
الجدير بالذكر أن الموسم المقبل تحيطه ظروف كثيرة ومختلفة عن الموسم الماضي من بينها مشاركة المنتخب الوطني الأول في بطولة كأس الخليج الـ22 والتصفيات الآسيوية بجانب مشاركة الأندية في البطولات القارية والإقليمية.
التقارير الفنية تشير إلى أن مسابقات الموسم 2018-2019 تأتي مختلفة بسبب التعديلات التي تمت على بعض المنافسات ومع إلزامية مشاركة الأندية في مسابقات المراحل السنية على ضوء ضوابط جديدة استحدثت لمعالجة القصور في اللوائح.

138 total views, 2 views today

شاهد أيضاً

قرعة متزنة في كأس مازدا

خاص – لعبتنا : سحبت اليوم بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم قرعة بطولة كأس مازدا …

اترك تعليقاً

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Loading...