منتخبنا الوطني يخوض تجربة ودية أمام «سوريا» اليوم

يختبر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عناصره التي اختارها في القائمة الأخيرة للمرحلة الثانية من مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا بالإمارات 2019 في تجربة قوية أمام المنتخب السوري أبرز المنتخبات التي تقدم مستويات فنية جيدة في تصفيات مونديال روسيا.
تجرى التجربة في سهرة رمضانية في العاشرة والنصف مساء اليوم على ملعب مجمع بوشر ويركز خلالها مدرب المنتخب الوطني الهولندي للدفع بالتشكيلة التي يراها الأفضل للتحديات المقبلة.
ويلتقي الأحمر في الشهر الجاري منتخب فلسطين بملعبه في رام الله ضمن مباريات المجموعة الرابعة في مواجهة تعتبر الأقوى في مشوار التصفيات وتدخل التجربة ضمن الاستعدادات لتلك المواجهة الصعبة.
واستبقت التجربة السورية جلسة بين إدارة المنتخبين تم الاتفاق فيها على أن يتم الالتزام بشروط المباريات الودية الدولية على أن يسمح لكل فريق بـ 6 تبديلات والحرص على أن تخرج التجربة بما يحقق الفوائد الفنية المشتركة.
يفقد المنتخب الوطني اليوم قائده الحارس علي الحبسي الذي منح إذنا من الجهاز الفني للانضمام للمنتخب في معسكر الأردن الذي سيبدأ في الثالث من الشهر الجاري ضمن الاستعدادات لمباراة فلسطين.
واعتمد مدرب منتخب سوريا لكرة القدم أيمن الحكيم على اللاعبين المحترفين خارج سورية للمباريات الدولية الثلاث المقبلة، لكنه سيفتقد نجميه فراس الخطيب وعمر السوما للإصابة.
وتلتقي سوريا وديا أيضا مع اليابان في طوكيو في 7 يونيو الجاري.
ويستعد المنتخب السوري من خلال المباراتين للقاء نظيره الصيني في 13 من الشهر الجاري في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.
واختار الحكيم 23 لاعبا لتشكيلة المنتخب منهم 17 محترفا هم: محمود اليوسف وأحمد الصالح ونديم صباغ وأحمد ديب وعمرو جنيات ومؤيد عجان وعلاء الشبلي وحسين جويد وعدي جفال وزاهر ميداني وفهد اليوسف ومارديك ماردكيان ومحمود مواس وتامر حاج محمد وأحمد الدوني ووائل رفاعي وعمر خريبين.
وضمت باقي التشكيلة 6 لاعبين محليين هم إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وعمرو ميداني وخالد مبيض ويوسف قلفا ونصوح نكدلي.
وكان منتخب سوريا تعرض لضربة قاسية بخسارته جهود مهاجمه فراس الخطيب المحترف في الكويت الكويتي لإصابته، وكذلك جهود لاعب الأهلي السعودي عمر السوما الذي أجريت له قبل أيام جراحة في الركبة.
وكان السوما والخطيب ضمن التشكيلة التي ستخوض مباراة الصين بيد أن لعنة الإصابات حالت دون ضمهما.

 

 

المصدر:ع.الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى