الجمعة , ديسمبر 15 2017
الرئيسية / الاندية واللاعبين / محترف في دورينا…. بأوراق مزورة

محترف في دورينا…. بأوراق مزورة

Spread the love

فجر نادي حي العرب السوداني مفاجأة من العيار الثقيل عندما اكتشف أن لاعبه النيجيري اجيبولا دانيل أولابي المقيد في كشوفاته والموقع عقدا لمدة موسم مع النادي ينتهي حتى نهاية العام الجاري يرتدي ألوان العروبة ويشارك معه منذ شهر فبراير الماضي.
تعود القصة أو الحكاية العجيبة إلى أن نادي حي العرب الذي يقع في المدينة الساحلية بورت سودان والصاعد هذا الموسم للدوري الممتاز سبق له أن تعاقد مع اللاعب النيجيري قبل صعوده وبعد أن أظهر النيجيري قدرات فنية جيدة ومن ثم تم تجديد العقد معه وتحويل عقده من لاعب هاو إلى محترف لينضم لقائمة الفريق في دوري الأضواء السوداني ببطاقة وعقد لا يزالان ساريين.
كيف شارك اللاعب النيجيري مع العروبة وهو متعاقد مع حي العرب السوداني وماذا حدث في هذه القصة الغريبة وما موقف العروبة واتحاد الكرة العماني من القضية؟
كــــــل هذه الأســـــــــئلة حــــــــــرص (عمان الرياضي) على طرحها والبحث عن إجابات قاطعة لها مع الاستماع في الوقت نفسه لموقف النادي السوداني وذلك لتبين الحقيقة ومعرفة الأسباب التي أدت لهذا الأمر بأن يكـــــون للاعب عقدان مع ناديين مختلفين وبطاقتان صادرتان عن الاتحادين العماني والسوداني.

السيناريو السوداني

يوضح مدير فريق حي العرب السوداني محمد نور أن ناديه وفي إطار بحثه عن لاعبين يدعمون طموح الفريق للصعود لدوري الدرجة الممتازة سعى لضم بعض اللاعبين المحترفين ورشح له بعض الوكلاء بعض اللاعبين ليتم اختيار اللاعب النيجيري والتعاقد معه كلاعب هاو وشارك مع الفريق في الدوري التأهيلي وأظهر قدرات فنية جيدة ساهمت في تجديد العقد معه لمدة موسم وهو الموسم الحالي مع تحويل هويته إلى لاعب محترف بعد أن كان لاعبا هاويا في عقده الأول.
يواصل نور سرد سيناريو علاقة ناديه حي العرب مع اللاعب النيجيري أولابي ويشير إلى أنه في بداية العام الجاري طلب اللاعب إذنا للذهاب لموطنه نيجيريا بحجة بعض الظروف وحصل على الإذن من الإدارة على أن يعود بعد فترة وجيزة ولكن طال الغياب وتنوعت الأعذار والأسباب.
ويقول: كنت أتولى عملية التواصل مع اللاعب لمعرفة أسباب تأخره وحثه على الحضور لحاجة النادي لجهوده وكان في كل مرة يتعلل بعذر وفي آخر مرة حدثني بأنه طريح الفراش في المستشفى يتعالج ولا يمكنه الحضور قريبا وكان هذا الأمر قبل ثلاثة أشهر تقريبا.
صدقت إدارة حي العرب دفوعات لاعبها وعاشت على أمل أن يعود في أقرب وقت خاصة وأن الدوري السوداني لا يزال في دورته الأولى وما بين الانتظار والترقب وخلال متابعة أحد المسؤولين في النادي لمباريات دوري المحترفين العماني وكان وقتها فريق العروبة يلعب مع أحد الفرق في الجولات القريبة الماضية وإذا بالمسؤول يشاهد لاعبهم النيجيري بألوان الفريق العماني لتبدأ رحلة التقصي والبحث لمعرفة الحقيقة.

كيف حدث الانتقال؟

تيقن نادي حي العرب من أن اللاعب الذي يشارك مع العروبة هو لاعبهم النيجيري ليطرح النادي السوداني جملة من الأسئلة عن الكيفية التي انتقل عبرها لاعبهم إلى العروبة من دون معرفته أو أن يكون طرفا ثالثا في الانتقال كما تجرى العادة وتقول اللوائح الدولية التي تحكم عمليات انتقال اللاعبين.
تحرك نادي حي العرب بسرعة وخاطب اتحاد الكرة النيجيري مستفسرا عن الأسباب التي جعلت لاعبه ينتقل إلى ناد آخر من دون علمه وهنا تشير المعلومات إلى أن الاتحاد النيجيري رد عليهم بأنه سيخاطب الاتحاد العماني لإبطال قيد وتسجيل اللاعب النيجيري في كشوفات نادي العروبة الذي لعب أمس الأول مباراته قبل الأخيرة في الدوري.
يقول مدير الكرة بنادي حي العرب: حرصنا على مخاطبة الاتحاد النيجيري لمعرفة الظروف والأسباب التي أدت إلى انتقال اللاعب الذي لا يزال يرتبط بعقد معنا إلى ناد آخر دون أن نعلم وذلك تمهيدا لتقديم شكوى للفيفا.

شبيب الحوسني: إجراءات التسجيل قانونية والبراءة كاملة –

سألنا الشيخ شبيب الحوسني المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين المشرفة على بطولة دوري المحترفين وتشرف على قيد وتسجيل اللاعبين فيها حول القضية وما تم من إجراءات في تسجيل اللاعب لنادي العروبة ؟
قال الحوسني: قام نادي العروبة مثل ما يقوم دائما بالتعاقد مع اللاعبين الأجانب وغيره من بقية أندية دوري المحترفين بالإجراءات المتبعة وفق نظام قيد وتسجيلات اللاعبين الدولي واتبع اتحاد الكرة العماني الإجراءات القانونية كاملة حسب (السيستم) وحصل على مطابقة كاملة لبيانات اللاعب وإذن باستخراج بطاقة تخوله المشاركة في الدوري العماني مع فريقه العروبة.
وأشار المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين إلى أنهم سلموا الأمين العام للاتحاد كافة المستندات التي تؤكد سلامة تسجيل اللاعب في قائمة نادي العروبة وسلامة إجراءات التسجيل بما ينفي المسؤولية عن الاتحاد أو النادي وبالتالي تعتبر مشاركة اللاعب النيجيري مع العروبة قانونية وسليمة ولا يترتب عنها أي أخطاء.

رأي قانوني.. الخلل مسؤولية الاتحاد النيجيري

على ضوء ما حدث في القضية العجيبة وقيام اللاعب النيجيري بتوقيع عقدين مع ناديين واللعب لهما في موسم كروي واحد يشير رأي قانوني إلى أن المسؤولية فيما تبدو تقع على عاتق الاتحاد النيجيري الذي يجب أن يكون على علم بأن اللاعب متعاقد مع النادي السوداني في حال كان عقده لا يزال ساريا مع اللاعب وبالتالي لا يحق له أن ينتقل إلى أي ناد آخر في هذا الموسم.
هناك احتمال بأن يكون قد حصل اللاعب النيجيري على مساعدة من اتحاده بتجاهله لعقده مع النادي السوداني والموافقة على انتقاله إلى النادي العماني وهو إذا ما ثبت سيضع الاتحاد النيجيري في ورطة وكذلك اللاعب في حال صعّد النادي السوداني الأمر الى الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا).
وعلى الصعيد المحلي فإن نادي العروبة لم يرتكب أي خطأ في تعاقده مع اللاعب النيجيري وبالتالي فإن موقفه السليم يجنبه أي شكوى تقدم ضده من أي ناد شارك اللاعب النيجيري ضده في مباريات الدور الثاني لبطولة دوري المحترفين.

نور: عقـــدنا ســــار وســـــندافع عــن حقوقنا –

ذكر مدير الكرة بنادي حي العرب محمد نور بأن اللاعب النيجيري مرتبط بعقد مع ناديه ولا تزال فترته لم تنته وعليه فهو حتى الآن وحسب العقد المبرم معه هو لاعبهم ولم يكن يحق له أن ينتقل إلى أي ناد من دون موافقتهم ولذلك أصيبوا بالدهشة عندما شاهدوا اللاعب بشعار العروبة في الدوري العماني. وأشار إلى أنهم سيتابعون القضية بكل اهتمام لمعرفة الحقيقة وسيدافع النادي عن حقوقه بكل قوة لأن ما حدث أمر لا يمكن السكوت عليه.
وتحدث عن أن نادي حي العرب لا يعرف حتى الآن الطرف المخطئ في عملية انتقال اللاعب ولكنه يدرك جيدا أن اللاعب أخطأ وخالف شروط وقوانين التعاقد معهم وهو ما يضعه في دائرة الاتهام والمسؤولية وينتظرون ما ستحمله الساعات القادمة من مساعيهم لمعرفة الحقيقة ومن ثم تقديم شكواهم للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

رئيس العروبة: موقفنا سليم وعــــلاقتنا انتهـــت مع اللاعب –

توجـــه (عمان الرياضي) بســؤال لرئيــــــس نـــــــادي العروبة عبد الله المخيني حول موقف ناديه من القضية التي أثارها النادي السوداني.
ورد قائلا: اتبع نادي العروبة الإجراءات القانونية وفقا لما تنص عليه اللوائح الدولية في عملية تسجيل وقيد اللاعبين الأجانب وبعد الاتفاق مع اللاعب النيجيري تمت الإجراءات الخاصة بمطابقة البيانات عبر (نظام السيستم) وتم إرسال البيانات لموقع اتحاد الكرة العماني الذي بدوره قام بما عليه من إجراءات وفق (السيستم) وحصل على مطابقات للمعلومات وفق نظام الفيفا وعليه أصدر بطاقة للاعب وسمح له بالمشاركة في الدوري.
وأشار رئيس نادي العروبة إلى أن عقد اللاعب النيجيري مع النادي سينتهي مع نهاية الموسم الحالي وكانت لدينا نية في تمديد التعاقد معه ولكن بعد الذي حدث صرفنا النظر وستقوم الإدارة بتسليم اللاعب بقية مستحقاته ومن ثم نهاية علاقته مع العروبة ليواجه مشكلته مع ناديه السوداني بعيدا عن العروبة.

 

منقول :جريدة عمان-  ياسر المنا

225 total views, 0 views today

شاهد أيضاً

العروبة يفسخ عقد محترفه بالتراضي بين الطرفين

Spread the loveخاص – لعبتنا : اعلن مجلس إدارة نادي العروبة بشكل رسمي عن فسخ …

اترك تعليقاً