الرئيسية / الأخبار المحلية / اتحاد الكرة ينتظر تقرير الخبراء الآسيويين

اتحاد الكرة ينتظر تقرير الخبراء الآسيويين

ع.الرياضي:يترقب اتحاد الكرة التقرير الفني الذي سيصله الأحد المقبل من وفد خبراء الاتحاد الآسيوي الذي زار السلطنة الأسبوع الماضي ووقف على هيكل الكرة العمانية فيما يتعلق ببرامج المسابقات وإعداد وتأهيل المنتخبات وكافة الأمور التنظيمية وواقع الأندية.
وعلى ضوء التقرير الاسيوي سيبدأ الاتحاد في الإعداد لبرامج الموسم الكروي المقبل وإقامة الورش الفنية المدرجة في خطة لجنة المسابقات بجانب اللقاءات التي ستتم بينها وبين الخبراء والحكام والإعلام لرسم خارطة مثالية للعام المقبل.
وعقد وفد الخبراء عدة اجتماعات مع رئيس اتحاد الكرة سالم الوهيبي بحضور الأمانة العامة، ثم لقاءات اللجنة مع الفنيين في الاتحاد لمناقشة وضع الكرة العمانية والبرامج التي يتم تنفيذها في كل موسم والتطورات التي تمت في الفترة الأخيرة من خلال تطبيق دوري المحترفين.
أكد اتحاد الكرة في طرحه لخبراء الاتحاد الآسيوي حرصه على تعديلات شاملة تستهدف وضع نظام ناجح في إدارة المسابقات، وتنظيمها بالصورة التي تقود للتطور وتساعد في تجاوز السلبيات والأخطاء والعقبات التي ظلت تكبل الخطوات وتحول دون تحقيق الأهداف الكبيرة المتمثلة في إيجاد موقع مميز ومتقدم للكرة العمانية في الساحة الإقليمية والقارية والعالمية.
وجاءت مساعي اتحاد الكرة للتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لتقديم الدعم الفني على ضوء سياسة الاتحاد القاري الذي يعمل على تقديم العون لجميع الاتحادات في المسائل الفنية التي تستهدف تطوير برامجها السنوية.
وتشير التوقعات إلى أن رؤية اتحاد الكرة التي طرحها في اجتماعاته مع الوفد الزائر لا تشمل تعديلات كبيرة في هيكل المسابقات المتعارف عليه وتوزيع الأندية على درجات، ومن المرشح أن تكون التعديلات أكبر في مسابقات المراحل السنية بغرض تحويلها لمنافسات ذات جدوى وتضمن تحقيق استراتيجية التطور وضمان وجود قاعدة سلمية يتم إعدادها عبر عمل فني علمي واحترافي.

شاهد أيضاً

رسميا : المصنعة يتعاقد مع جاجا مجددا

خاص – لعبتنا : أعلن نادي المصنعة عبر حسابه في تويتر عن التعاقد مع صانع …

اترك تعليقاً

Loading...