اتحاد الكرة يبحث الدعم لمرشحه في انتخابات تنفيذي الاتحاد العربي.. اليوم

ج.عمان:وصل وفد اتحاد الكرة بقيادة رئيس الاتحاد سالم الوهيبي القاهرة للمشاركة في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي التي تجرى عصر اليوم في جمهورية مصر العربية بحضور ومشاركة ممثلين للاتحادات العربية. وبدأ أعضاء الاتحاد العربي لكرة القدم منذ أمس التوافد على القاهرة، وكان الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي أول الواصلين للعاصمة المصرية.
وفاز الأمير تركي بن خالد برئاسة الاتحاد العربي بالتزكية، كما فاز رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب بعضوية المجلس، حيث تنص اللوائح على وجود دائم للاتحاد الفلسطيني داخل الاتحاد العربي، وفازت الأردنية سمر نصار بمقعد المرأة.
وتجرى الانتخابات على 8 مقاعد للعضوية منها 4 مقاعد لإفريقيا ومثلها لآسيا.
وينافس نائب رئيس اتحاد الكرة الدكتور جاسم الشكيلي للفوز بأحد المقاعد المخصصة للاتحادات الآسيوية بجانب مرشحين لغالبية الدول الآسيوية والخليجية المنضوية تحت لواء الاتحاد العربي لكرة القدم.
وحرص وفد اتحاد الكرة العماني على إجراء اتصالات ولقاءات مع الوفود الأخرى لضمان فوز مرشحه بمقعد في تنفيذي الاتحاد العربي.
وفي سياق آخر من المقرر أن تجرى عقب مراسم الانتخابات قرعة بطولة الأندية العربية التي تستضيفها مصر في الفترة من 22 من يوليو حتى 5 من أغسطس المقبلين.
وبدأ التجهيز لإجراء القرعة تحت سفح الإهرامات، بحضور ممثلي الأندية المشاركة، وقد وجهت اللجنة المنظمة للبطولة الدعوة لعدد من نجوم الكرة المصرية السابقين لحضور القرعة، في مقدمتهم محمود الخطيب وطاهر أبو زيد وحازم إمام.
ويشارك في البطولة 12 ناديًا: الأهلي والزمالك من مصر، والمريخ السوداني، والفيصلي الأردني، والوحدة الإماراتي، ونصر حسين داي الجزائري، والعهد اللبناني، والنصر والهلال من السعودية، والترجي التونسي، ونفط الوسط العراقي، والفتح الرباطي المغربي.

أضف تعليقاً

Loading...