تأجيل زيارة الخبراء الآسيويين إلى الأول من مايو

عمان الرياضي:​أجل اتحاد كرة القدم زيارة وفد الخبراء الآسيوي التي كان مقررًا لها اليوم إلى الأول من شهر مايو المقبل وذلك لمناسبة إجازة الإسراء والمعراج وانشغال لجنة المسابقة والرابطة بتنظيم مباراة نادي بيروزي الإيراني ونادي الهلال السعودي ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا التي تستضيفها السلطنة.

وتم التنسيق بين الاتحادين على برنامج الزيارة وفق ما كان مخططا له في السابق حيث سيستمر لمدة يومين ويشتمل على لقاءات مع الفنيين والإداريين في لجنة المسابقات لمناقشة كل ما يتعلق ببرامج بطولات الموسم المقبل.
وذكرت لجنة المسابقات أن البرنامج تم تعديله بإلغاء الجلسة التي كانت مقررة بين الخبراء الآسيويين والمسؤولين في الأندية وستنحصر اللقاءات في لقاء بين الخبراء واللجنة ورابطة دوري المحترفين.
وتأتي زيارة الوفد تنفيذًا لرؤية اتحاد الكرة ولجنة المسابقات لتصميم منافسات بمواصفات احترافية وعلمية تؤسس للنهضة الكروية وإحداث تطور ملموس في البطولات المحلية تنعكس إيجابا على مسيرة المنتخبات الوطنية.
وتقوم لجنة المسابقات حاليا بتحضير رؤيتها للمسابقات التي تشكل برنامج الموسم المقبل وذلك لعرضها على لجنة الخبراء الزائرين والمناقشة حولها للوصول لبرنامج يرضي التطلعات ويحقق الطموحات.
تسعى لجنة المسابقات لإخراج الموسم الكروي المقبل بصورة جيدة بتفادي السلبيات والأخطاء ومعالجة كل شكاوى الأندية ولذلك ستتبع نهج الشورى قبل إقرار البرنامج في شكله النهائي حيث ستعقد لقاءات مع الأندية والإعلام والحكام.
الجدير بالذكر أن الموسم المقبل سيكون هو الأول الذي سيحمل بصمة مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي عقب انتخابه في سبتمبر المقبل وهو الوقت الذي كان فيه اتحاد الكرة السابق قد أجاز برنامج الموسم الكروي الحالي.
الجدير بالذكر أن لجنة التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعمل على توسيع مبادرات رئيس الاتحاد التي حققت نجاحات كبيرة في مساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء في كل ما يتعلق بالأعمال التنظيمية للمسابقات المحلية.
وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعا الأسبوع الماضي في العاصمة الماليزية كوالالمبور برئاسة سعادة محمد بن خلفان الرميثي، حيث تم رفع توصية بتوسيع مبادرات رئيس الاتحاد كي تشمل مشروعات البنية الأساسية من أجل تقديم المزيد من الدعم للاتحادات الوطنية الأعضاء.
وستحصل اللجنة على تمويل إضافي من الاتحاد الآسيوي لتوسيع مبادراتها التي تتضمن الملاعب المصغرة وفريق الخبراء والبث المباشر ونظام إدارة المسابقات ومشروع تمويل المسابقات، حيث سيتم تقديم الدعم في جوانب مثل إنارة الملاعب واللوحات الإلكترونية ومعدات صيانة أرضية الملعب والبنية الأساسية الأخرى المتعلقة بكرة القدم بالتدريبات والمراكز الفنية وتسييج الملاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى