الرئيسية / الأخبار المحلية / ” فيفا” يعد بتوفير الدعم

” فيفا” يعد بتوفير الدعم

​وعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الاتحاد العماني بتوفير الدعم الفني والمالي لتنفيذ مشروعات البنى الأساسية والتطوير المستدام للمنظمة الكروية العمانية.


جاء ذلك خلال مشاركة الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد  العماني في اجتماع فيفا، المنعقد في جوهانسبيرج، بحضور رؤساء  الاتحادات المحلية والقارية.

 

سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني، اجتمع مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، لمناقشة العديد من المشرعات، أبرزها كيفية الاستفادة من دعم فيفا لإحداث عملية التطوير الكروي المنشودة.

 

ودعا رؤساء الاتحادات المشاركين في الاجتماع لمراجعة اللوائح والتشريحات في الاتحادات الوطنية بما يتفق مع لوائح الفيفا، والالتزام بمعايير واحدة تطبق على الجميع.

 

وصاحبت الاجتماعات إقامة حلقات عمل تم خلالها تقديم تجارب حية لبعض الاتحادات عن أوجه الاستفادة من الدعم المقدم من الاتحاد الدولي في إطار برامج التطوير التي ينتهجها فيفا، ومن بين هذه الاتحادات التي عرضت تجاربها، اتحادا جنوب إفريقيا وسلوفينيا.

وفي هذا السياق، أشاد الوهيبي بالموضوعات التي تمت مناقشتها في اجتماعات الفيفا، مثمنا دعم الاتحاد الدولي للاتحادات المحلية والبرامج التطويرية التي ساهم الفيفا في إقامتها سابقا في السلطنة، ومن ضمنها مشروع الهدف الذي تم تنفيذه على مراحل عدة.

وطالب الاتحاد العماني باستضافة إحدى هذه الملتقيات إيمانا منه بضرورة العمل على تطوير العلاقات وتهيئة الآلية المناسبة للاستفادة من دعم الفيفا لبرامج التطوير في السلطنة.

يذكر أن الاتحاد العماني من بين الاتحادات التي حظيت بالاستفادة من مشروع الهدف، حيث تم إنشاء ملعب فرعي في استاد السيب الرياضي، وينتظر أن يتم الشروع في 

إنشاء مبنى إداري مجاور للاتحاد، لاستكمال البنية الإدارية.

118 total views, 2 views today

شاهد أيضاً

قرعة متزنة في كأس مازدا

خاص – لعبتنا : سحبت اليوم بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم قرعة بطولة كأس مازدا …

اترك تعليقاً

Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Loading...