الرئيسية / الأحمر العماني / قرعة كأس آسيا للناشئين والشباب 21 أبريل المقب

قرعة كأس آسيا للناشئين والشباب 21 أبريل المقب

تجري في العاصمة الماليزية كوالمبور مراسم سحب قرعة تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما وتصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما، يوم الجمعة 21 أبريل المقبل. وتلقى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رقما قياسيا من طلبات المشاركة في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2018، وتصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما 2018، واللتين تقامان خلال الفترة من 16 إلى 24 سبتمبر المقبل و31 أكتوبر- 8 نوفمبر على التوالي هذا العام. وللمرة الأولى أعلن 46 اتحادا وطنيا المشاركة في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2018، حيث إن الاتحاد الوحيد الغائب هو الكويت بسبب الإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وكذلك أعلن 44 اتحادا وطنيا المشاركة في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما 2018، والتي تعتبر من أقدم البطولات القارية على مستوى الشباب.
وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الاستجابة الكبيرة التي تلقيناها للمشاركة في تصفيات بطولة آسيا تحت 16 عاما وبطولة آسيا تحت 19 عاما، تعتبر مؤشرا قويا على تطور اللعبة في قارة آسيا، فهذا سيوفر أجواء منافسة قوية لجميع الفرق، وفي الوقت ذاته هذا الأمر يعبر عن وحدة وتضامن اتحاداتنا الوطنية من أجل الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات أعلى.
وأضاف: نحن قمنا من خلال إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتحت شعار آسيا واحدة هدف واحد، بتحديد طموحاتنا من أجل ضمان نجاح فرقنا ولاعبينا على المنافسة على المستوى العالمي.
وأوضح الشيخ سلمان: أن المشاركة في مسابقات الفئات العمرية تعتبر جزءا رئيسيا من عملية تطوير كرة القدم، وأنا أود أن أشكر جميع اتحاداتنا الوطنية الأعضاء على التزامها الكامل في تمكين أساسات بناء منتخبات قوية من أجل المستقبل. ومن أجل تحسين مستوى المنافسة في تصفيات هذا العام، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقليص عدد الفرق في كل مجموعة، وبحيث لا يزيد عن خمسة منتخبات، وبالتالي سيكون عدد المنتخبات في أغلب المجموعات أربعة منتخبات، وهذا تحسن كبير بالمقارنة مع النسخ السابقة عندما كان عدد الفرق في المجموعات يصل إلى ستة منتخبات. وكذلك يعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن قرب مع الاتحادات الوطنية الأعضاء المضيفة، من أجل الارتقاء بمستوى الملاعب التدريبية في كل منطقة، عبر توفير مخصصات مالية لتنظيم التصفيات.

 

 

عمان الرياضي

11 total views, 2 views today

شاهد أيضاً

رائد ابراهيم والمقبالي يعودان للمنتخب.. قبل لقاء الاردن الودي

يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرةالقدم منتخب الاردن وديا استعدادا للقاء الاياب المرتقب امام جزر المالديف …

اترك تعليقاً

Loading...