فايز الرشيدي لموقع لعبتنا :”الاحتراف الكامل ، الحضور الجماهيري” تحتاج لتغيير

خاص – لعبتنا : اجرى موقع لعبتنا لقاء حصري للحارس المتألق فايز الرشيدي والذي اقيم في “ركن البيتزا” الراعي الضيافي للموقع وقد توجه فايز بالشكر للموقع على الدعوة لهذا اللقاء.
وافتتح فايز حديثه مجيبا عن سؤال عن مستوى النصر وحول حظوظ النصر في المنافسة على بطولة الدوري :”كل لاعب يطمح للعب في صفوف الاندية الكبيرة كالنصر والسويق وفنجاء وغيرها المطالبة بتحقيق طموحاتها وذلك بالحصول على جميع البطولات الممكنة سواء على الصعيد المحلي او الخارجي وباعتقادي ان النصر في المسار الصحيح فالمنافسة على الدوري”.
وتحدث الرشيدي حول ما اذا كان انتقاله للنصر قد شكل اضافة بالنسبة له :”طبيعي عند الانتقال الى احد اندية النخبة يشكل اضافة من الناحية الفنية والفردية و الانجازات كذلك” ، اما فيما يخص دوري المحترفين وتطبيق نظام الاحتراف اجاب :”لكي اكون صادق ينقصنا الكثير ليطلق على دورينا لقب دوري المحترفين مثل الدعم من الشركات الكبيرة والملاعب والبنية التحتية ذات الجودة العالية وكذلك الحضور الجماهيري الذي يزيد من حماس المباريات”.
وعلق فايز الرشيدي حول موضوع تفريغ اللاعب وعلاقته بالمستوى العام :”بنظري في ظل الظروف الحالية من حيث تاخير رواتب اللاعبين ومستحقاتهم يصعب من الامر لان اللاعب لديه عديد من الالتزامات الشخصية ، ولكن في حال توفر احتراف حقيقي بشكل مؤكد ان التفريغ امر ممتاز للاعب على الصعيد الفني”.
من جانب اخر تطرق فايز الرشيدي في الاجابة على وضع اندية دوري المحترفين ورايه في اقالات المدربين الكثيرة :”هذه من الاخطاء الشائعة في دورينا وفي الدول الخليجية بشكل عام من حيث عدم الاستقرار الفني وتبقى هذه مشكلة لدى اللاعبين وليس فقط الاندية ، لانه لا يتمكن من ايصال خططه وافكاره الى اللاعب على العكس بالاحتراف في اوروبا على سبيل المثال السير اليكس فيرغسون استمر مع يونايتد 27 عام وحقق خلالها العديد من الالقاب وكذلك هو الحال مع اغلب اندية اوروبا وهذا الامر يعود بالفائدة على النادي و اللاعب من اجل تحقيق الالقاب”.
“الاحتراف الكامل ، الحضور الجماهيري” هذه الاشياء التي يراها فايز الرشيدي تحتاج الى تغيير في الكرة العمانية لمواكبة التطورات العالمية للعبه ، اما فالجانب الشخصي حول العروض الخارجية :”حتى الان لم يصلني اي عرض احتراف خارجي ولكن اتمنى ذلك في اقرب فرصة”.
فايز الرشيدي اجاب فيما يخص مستوى الكرة العمانية ونحن في 2017 :”هناك بعض التخبطات ولكن كذلك هناك تطور تدريجي وننتظر الافضل في القادم ان شاء الله” ، وحول رأيه عن الاتحادين السابق و الحالي :”السابق قدم الكثير للكرة العمانية ، اما الحالي يصعب الحكم عليه بسبب قلة الفتره القيادية حتى الان ولكن هم يسعون لتطوير المنتخب ونحن بانتظار ذلك في الايام القادمة”.
استياء الشارع العماني حول ايقاف الدوري من اجل البطولة العسكرية واهميتها اجاب فايز :”نعم بطولة مهمة وهذا في مصلحة الجهتين فالمتضرر الاكبر هي الاندية ودورينا فاغلب لاعبي المنتخب العسكري هم من اللاعبين الاساسيين للاندية ، كما ان المنتخب العسكري يطبق افضل اساليب التدريب فيما يساعد تطوير اللاعب من الجهة الفنية و الاختلافات التكتيكية” ، وعن حظوظ المنتخب العسكري في البطولة :”حظوظ منتخبنا وفيره للحصول على اللقب وتقديم الافضل وتمثيل السلطنة بافضل صوره”.
كما اجاب فايز حول رايه بالمدرب الجديد للمنتخب الهولندي ومقدرته في تطوير الاحمر :”من الطبيعي جدا بحكم الـCV القوي للمدرب ، فقد قاد العديد من المنتخبات القوية في اسيا كالمنتخب الاسترالي والكوري الجنوبي وقد قدم كرة قدم جميلة مقرونة بالنتائج الايجابية ، وكما هو معلوم للجميع فان المدرسة الهولندية من افضل المدارس في مجال التدريب بحكم اللعب الجماعي والضغط العالي”.
وفي نهاية اللقاء توجه فايز الرشيدي بالشكر للموقع وركن البيتزا (الراعي الضيافي) على حسن الاستضافة وتمنى للمنتخب العسكري التوفيق في البطولة المقبلة ، ونحن بدورنا من موقع لعبتنا نتوجه بالشكر للحارس القدير فايز الرشيدي على تلبية الدعوة.
حاوره : وليد الناعبي – صبري البوسعيدي

مصور اللقاء : منذر الحراصي

أضف تعليقاً

Loading...