الرئيسية / اخبار المحلية / سوق الانتقالات العماني / الملك الفنجاوي يجدد الثقة للإيطالي أرينا جولي .. ومفاوضات مستمرة مع نجوم الفريق

الملك الفنجاوي يجدد الثقة للإيطالي أرينا جولي .. ومفاوضات مستمرة مع نجوم الفريق

Spread the love

جددت إدارة نادي فنجاء الثقة في مدربها السابق الإيطالي أرينا جولي ليكون مدربا للفريق الاول في الموسم القادم، وذلك في الاجتماع الأخير الذي عقدته ادارة نادي فنجاء مع اللجنة الفنية بالفريق، وتم خلال الاجتماع تسمية الجهاز الفني الذي سيقود الفريق في الموسم القادم ، وتم تعيين المدرب الوطني عبدالرحيم الحجري مساعدا للمدرب ومشرفا على فرق المراحل السنية بالنادي ، كما تم تعيين بدر الميمني لاعب النادي السابق كمساعد ثان للمدرب.
ويأتي اختيار المدرب الايطالي ارينا جولي نظير ما قدمه مع الفريق في فترة وجوده البسيطة والتي لم تستمر أكثر من شهرين وحقق فيها المدرب نتائج جيدة أثمرت عن حصول الفريق على بطولة الكأس الغالية والحصول على وصافة دوري المحترفين.

الحجري في سطور
يملك عبدالرحيم الحجري سجلا حافلا ومميزا في خدمة كرة القدم العمانية حيث بدأ مسيرته كلاعب في فرق المدرسة بمصر حيث كان في فترة دراسته هناك خلال الفترة بين عامي 1965 و1969 وفي عام 1974 خاض فترة تجريبية مع نادي الاسماعيلي المصري ، وبين عامي 1972 و 1982 لعب لنادي فنجاء بالدرجة الاولى وانضم منذ عام 1975 إلى عام 1980 إلى قائمة المنتخب الوطني الأول وشارك في دورة كأس الخليج الخامسة ببغداد عام 1979 بعدها تحول إلى عالم التدريب حيث درب فريق الشباب والناشئين بنادي فنجاء خلال الفترة من 1983 و1986 وعمل كمساعد مدرب مع المدرب الالماني رينهارت فابيش لفريق فنجاء منذ موسم 1986 الى 1989 بعدها عمل مساعدا لمدرب المنتخب الوطني العماني الأول خلال الفترة من 1989 إلى 1993 وخلال الموسم الرياضي 1993/1994 درب المنتخب الوطني للناشئين تحت 16 عاما وقاده للتأهل إلى نهائيات اسيا للناشئين حيث تأهل مع الفريق نفسه إلى نهائيات كأس العالم بالإكوادور عام 1995 ، وفي عام 1994 عمل ايضا مساعدا فنيا في الاتحاد العماني لكرة القدم وعمل في عام 1998 مساعدا لمدرب منتخبنا الوطني للناشئين مع المدرب الانجليزي كولن دوبسن، كما أشرف على تدريب الفريق الأول لنادي فنجاء حيث حل في المرتبة الرابعة بالدوري في الموسم الرياضي 1998/1999 وبعد عام أشرف على تدريب المنتخب الوطني الأول وخاض معه تصفيات التأهل إلى بطولة الامم الاسيوية في طاجيكستان وتأهل في العام 2000 مع المنتخب إلى الدور الثاني من البطولة العربية في الاردن. وعمل الحجري مع العديد من المدربين العالميين واستفاد كثيرا من خبراتهم في التدريب حيث عمل مع المدرب الالماني رينهارت فابيش بنادي فنجاء ومع الالماني بيرند باسك مدرب منتخبنا الوطني الأول ومع المدرب الايراني حشمت مهاجراني بالمنتخب الأول ايضا ومع المدرب موسى بابا في المنتخب الوطني للشباب تحت 19 عاما ومع المدرب الكرواتي رادي مدرب منتخب سنغافورة حاليا ومع المدرب الانجليزي كولن ديبسون ومع الانجليزي جورج سميث مدرب منتخبنا السابق للناشئين. وشارك الحجري ايضا في عمل العديد من دورات المدربين الاسيوية والمحلية وحلقات العمل سواء في السلطنة أو الخارج وهو محاضر اسيوي ودولي معتمد .

الميمني يلتحق بالتدريب
كانت بداية الميمني الرياضية مع نادي مسقط في موسم 2003/2004 ثم احترف في الدوري السعودي ، ولعب مع نادي الاهلي القطري والسيلية القطري، ولعب بدر الميمني مع منتخبنا منذ عام 2004، وقد شارك في كأس آسيا 2004 و2007. ويعتبر الميمني اللاعب الاول الذي يسجل هدفا في مرمى منتخب أستراليا لكرة القدم في كأس آسيا 2007 بعد انضمام المنتخب الاسترالي الى البطولات الاسيوية. وكان بدر الميمني انتقل الى صفوف نادي فنجاء قبل موسمين وخاض تجربة جيدة مع الفريق الأصفر حقق من خلالها بطولة الكأس الغالية وحقق وصافة الدوري في مناسبتين.

المعشري ينفي انتقاله لظفار
ومن جانب آخر نفى محمد المعشري لاعب نادي فنجاء ومنتخبنا الوطني شائعة انتقاله الى نادي ظفار ، حيث تداولت بعض وسائل الإعلام أخبار انتقال المعشري الى نادي ظفار، ولكن اللاعب نفى الخبر خلال اتصال أجريناه معه، وأبلغنا أنه تم الاتفاق مع إدارة الفريق في موضوع تجديده، وسوف يوقع اللاعب العقد قريبا.
الجدير بالذكر أن المعشري بدأ مسيرته مع نادي فنجاء في موسم 2009 ويعتبر من اللاعبين البارزين في خط الوسط في الفريق.

رائد إبراهيم حائر
ولازالت صفقة التجديد من اللاعب رائد ابراهيم لصفوف نادي فنجاء لم تتم بعد، إلا أن الأخبار تشير الى اقتراب اللاعب من التجديد لنادي فنجاء، حيث أشارت بعض الأنباء إلى أن المفاوضات بين ادارة نادي فنجاء ووكيل أعمال اللاعب تسير في الطريق الصحيح ولمصلحة نادي فنجاء، ورغم أن بعض الأخبار تقول بأن رائد سيوقع للنهضة او العروبة إلا أن نادي فنجاء لم يقطع محاولاته بالتجديد مع اللاعب الابرز في الفريق في الموسم الماضي.
الجدير بالذكر أن رائد إبراهيم تألق الموسم الماضي بشكل كبير مع نادي فنجاء وظهر بصورة مغايرة وخاصة مع قدوم المدرب جولي لقيادة الفريق الاصفر، كما ظهر رائد بصورة متميزة مع منتخبنا الوطني في الفترة الاخيرة.

صفقات قادمة
ولازالت الكتيبة الفنجاوية لم تكتفِ بمن معها حتى الآن، وربما الأيام القادمة ستوضح عددا من الانتدابات القادمة في صفوف الفريق، حيث تعمل اللجنة الفنية التي تضم مجموعة كبيرة من لاعبي نادي فنجاء السابقين عملها من خلال تقييم مستوى الفريق في المرحلة السابقة ومناقشة احتياجاته للمرحلة القادمة.
علما بأن الفريق قد تعاقد مؤخرا مع اللاعب السوري مارديكان لاعب نادي صحار، وتعاقد مع امتياز عبدالمعطي لاعب نادي النهضة.

تجديد اللاعبين
كما جدد الفريق لمجموعة من لاعبيه وهم الأجنبي سيسيه وعبدالله القصابي واحمد الهطالي، ومبارك المقبالي الذي وقع للموسمين القادمين مع صفوف الاصفر. واقتربت ادارة الفريق من التوقيع مع عبدالعزيز المقبالي ومحمد مبارك الأمر الذي ستتضح تأكيداته خلال الأيام المقبلة.
ولازالت المفاوضات مع احمد كانو واحمد حديد مستمرة، وتشير الأخبار الأولية إلى أن أحمد كانو قد تلقى عرضا من أحد الاندية القطرية لخوض تجربة احترافية. وفيما يخص خبر تجديد للاعب سعد سهيل ، فلازالت ادارة نادي فنجاء تنتظر رد اللجنة الفنية بالفريق حول استمرارية اللاعب من عدمها.

مدرب اللياقة البدنية
ولازال الفريق لم يجدد مع مدرب اللياقة البدنية الذي كان مع الفريق في الموسم السابق، حيث تدرس اللجنة الفنية بالفريق المفاوضات مع ثلاثة مدربين قام المدرب جولي باختيارهم، وهم جميعا بنفس المستوى الفني، وسيتضح خلال الايام القليلة القادمة اسم مدرب اللياقة البدنية الذي سيقع عليه الاختيار

314 total views, 2 views today

شاهد أيضاً

محسن البلوشي مدرباً لنادي الرستاق

Spread the loveتعاقدت إدارة نادي الرستاق أمس وبصفه رسمية مع المدرب الوطني محسن بن درويش …

اترك تعليقاً